مذكرة المنظمة الدولية- الامن العام لتعزيز العدالة للأحداث

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-

بهدف تعزيز نهج العدالة الإصلاحية وتزويد إدارة شرطة الأحداث بالخبرات العالمية والإقليمية والوطنية ذات الصلة بهذا المجال، وقعت كل من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومديرية الامن العام على مذكرة تفاهم مشتركة.

 

وسيرفع العمل المشترك من كفاءة العاملين في إدارة شرطة الأحداث وتدريبهم على المعاهدات والاتفاقيات الدولية وأساليب ومهارات التعامل مع الأطفال، إضافة إلى المساهمة في إطلاق حملات توعية وطنية للترويج عن الخدمات التي تقدمها إدارة شرطة الأحداث من خلال وسائل الإعلام المختلفة والتعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية.

 

هذه المذكرة تأتي لتعزيز اوجه التعاون بينهما بحضور مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد محمد الزواهرة والمديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تغريد جبر.

وحضر التوقيع مدير إدارة شرطة الأحداث العميد محمد ظاظا.

 

وكانت المنظمة الدولية قد نفذت في الأردن العديد من المشاريع الهادفة إلى حماية الأحداث من خلال تدريب وتأهيل الكوادر ذات العلاقة فضلا عن تنفيذ ورش عمل ومؤتمرات من شأنها مناهضة عقوبة الإعدام.

 

وكانت المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية المحامية تغريد جبر أوضحت في حديث سابق مع "عمان نت" عن استمرار المنظمة الدولية بالعمل مع الإعلام.

 

واشارت جبر إلى ضرورة التعاون مع المؤسسات الإعلامية المختلفة في قضايا لإصلاح الجنائي، حيث لا يقتصر الأمر على مناهضة عقوبة الإعدام، بل تشمل العديد من القضايا والجوانب كعدالة الأحداث وإصلاح السجون وغيرها من الجوانب، وذلك من خلال توفير المعلومات والتدريب اللازم للصحفيين للقيام بتغطية مهنية لمختلف القضايا الحقوقية.

 

وتوضح المديرة الاقليمية للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تغريد جبر لعمان نت ماهية الدورة، بالقول أن “العمل على تكتيك جديد بفكرة مبتكرة جيددة يفتح المجال واسعا أمام الأشخاص الناشطين في قضايا حقوق الإنسان ليكونوا مبدعين في مجال حقوق الإنسان، ولكسب قضايا التأييد والمناصرة فيما يقومون به”.

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة عمل المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي والتي تهدف الى تعزيز مهارات المؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان على الصعيد الاقليمي وتقديم خدمات الدعم التقني للمنظمات العاملة في مجال الاصلاح الجنائي.

 

 

أضف تعليقك