فلسطينيو سايبر سيتي ينتقدون السفارة الفلسطينية

الرابط المختصر

اكد اللاجئون الفلسطينيون القادمون من الأراضي السورية والمقيمون في مخيم السايبر ستي، عدم تقدمهم بطلب للجوء، مؤكدين بان ما طالبوا به الحصول على هوية فلسطينية وجواز سفر برقم وطني.

 

وقالوا في بيان صادر عنهم الاربعاء حصل “عمان نت” على نسخة منه، انهم في حال عدم حصولهم على مطلبهم فلا مفر من اللجوء الى المنظمات الدولية ذات الصلة للحصول على هوية ووطن.

 

البيان جاء رد على تصريحات للسفير الفلسطيني في الأردن عطا الله خيري تحدث فيها عن تشكيل لجنة للتواصل مع اللاجئين في السايبر ستي للعمل على متابعة قضيتهم.

 

البيان الثاني الصادر عن اللاجئين تحت عنوان ” خرجنا عن الصمت 2″ انتقد دور السفارة والسفير لعد متابعة القضية، معتبرين ان التصريحات التي تطلقها السفارة تدل على عدم علم ومعرفة بواقعهم داخل المخيم.

 

وكان سفير السلطة الفلسطينية في عمان عطا الله خيري أكد سابقا أن السفارة تواصل الترتيبات لنقل لاجئين فلسطينيين قادمين من سورية، من الأردن إلى قطاع غزة بناء على طلبهم.

 

وكان سفير الفلسطيني أكد سابقا أن السفارة تواصل الترتيبات لنقل لاجئين فلسطينيين قادمين من سورية، من الأردن إلى قطاع غزة بناء على طلبهم.

 

نص البيان

 

خرجنا عن الصمت (2)

 

خطاب عن الفلسطينيين في (مخيم السايبر ستي للاجئين السورين في الرمثا)

 

لن نتأخر بالإجابة على تفنيد سعادة السفير الفلسطيني عطا الله خيري في الاردن

 

عن طلب اللجوء فنحن لم نطالب به اولا لمن يقرأ ما بين السطور بل كان مطلبنا الاول الحصول على هوية وجواز سفر برقم وطني وان كان غير ذالك ف ليس امامنا مفر من اللجوء الى المنظمات الدولية ذات الصلة للحصول على هوية و وطن نفتقده ولم نلوذ بهذا الطلب و نرجو الا ابناء وطنا الغالي فلسطين ل نصرتنا في حقنا للحصول على هوية و طن و لا يوجد لدينا رجاء الا لله و من ثم ل ابناء وطننا فقط .

 

و عن عدد الموجودين في السايبر ستي من الفلسطينيين ف يا سعادة السفير العدد لم ينخفض من 160 الى 140 كما زعمت وانت لا تعلم و لم تسال اصلا لكي تعلم انن العدد ارتفع من 160 الى 165 و قيل على لسانكم انكم تواصلتم مع اشخاص لتشكيل لجنة داخل السايبر ستي ف هذا لم يحصل مطلقا منكم ولم تتواصلوا مع احد مطلقا لغية هذا التاريخ ولن يكون هناك تواصل إلا على قاعدة الحصول على هوية و جواز سفر برقم وطني و نضيف هنا يا سعادة السفير باننا نشكر جهودكم في تعليمنا اصول الضيافة و ايضا جهودكم في تغطية تقصير السفير (حكيم زريقي) عن تصريحه بتاريخ 20/9/2012 ل ربحي يوسف و محمد الحوراني من السايبر ستي بأنه ارسل لنا طرود غذائية وأننا قمنا باستلامها ولكن تغطيتك لسعادة السفير حكيم زريقي جاءت متأخرة 5 ايام حيث قمتم وعبر الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بإيصال طرود ابناء شعبنا في الداخل لنصرة اللاجئين الفارين من سوريا بتاريخ 25/9/2012 هذا و قد علمنا من مصدر موثوق لدى السلطة الفلسطينية في عمان عن وصول مساعدة مادية خاصة باللاجئين السايبر ستي الفلسطينيين من السيد رئيس السلطة محمود عباس الى السفير عطا لله خيري بإيصالها الى فلسطينيين السايبر ولكنها ظلت طريقها في جيوب احدهم و عذرا سعادة السفير عطا لله خيري لتنصيب السيد( حكيم زريقي) سفيرا عوضا عنكم لان المراجعين الاثنين فقط من السايبر ستي و بعد فرارهم عدة مرات للجوء اليكم لشرح معاناتهم على مدى اشهر لم يشاهدوك مطلقا فقط شاهدو السفير الميمون (حكيم الزريقي) الذي لم يفدهم بشيئ لغاية الان سوى اتهام لهم بأنهم يسعون للحصول على جواز سفر السطة لأجل الهجرة ولكنك سعادة السفير نسيت ان المنظمات الدولية ذات الصلة لديها القدرة على موضوع الهجرة دون اللجوء الى جواز السلطة.

 

اما عن سكن السايبر ستي المرفه فهل يعقل ان الجميع كاذبون يا سعادة السفير و من ضمنهم منظمة هيومن رايتس وتش و محققها الاول جيري سمسون و مراسل عمان نت محمد شما ومراسل الجزيرة نت في عمان محمد النجار وكل من شاهد واقعنا المأساوي الذي لم تشاهده لا انت ولا اي شخص من سفارتك السعيدة بسكننا يا سعادة السفير .

 

هذا الخطاب فقط لكي لا تفقد مصداقيتك يا سعادة السفير و نتوجه بالشكر الى كل المنظمات و الجمعيات والهيئات و وكالات الانباء و مراسيلها الذين قاموا بزيارتنا و نقلو معاناتنا عن كثب.

 

ممثلو السايبر ستي:

 

فلسطيني اردني : جهاد الحجوج

 

فلسطيني غزاوي :عياش الشمالي

 

فلسطيني غزاوي :محمد غبن (ابو حيدر)

 

فلسطيني مصري:محمد الحوراني

أضف تعليقك