عائلة فلسطينية تفر من الزعتري بعد اخفاء هويتها

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان- محمد فضيلات

فرت عائلة مكونة من خمسة افراد من مخيم الزعتري للاجئين السوريين مطلع الاسبوع الماضي، حيث غادرت بصحبة اقاربهم الذين جاءوا لزيارتهم داخل المخيم، وفقا لأحد افراد العائلة الذي طلب عدم ذكر اسمه.

 

العائلة الفلسطينية التي تحمل وثيقة سورية ادعت عند دخولها الاردن مطلع أب الجاري انها عائلة سورية لا تمتلك وثائق رسمية.

 

اخفاء هويتها جاء هربا من الاحتجاز، هكذا قالوا “لعمان نت” بعد ان علموا قبل لجوئهم بقرار الداخلية الاردنية منع تكفيل الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية الذين يلجؤون الى الاردن.

 

وتواصل الداخلية الاردنية العمل بقرار منع تكفيل اللاجئين الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية، الامر الذي يشكل مخالفة لإعلان الدار البيضاء الصادر عن وزراء الخارجية العرب في العام 1965 والذي ينص على معاملة الفلسطينيين من حملة الوثائق معاملة مواطني الدولة الصادرة عنها الوثيقة.

 

وبلغ عدد الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية المسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” الانروا” في الاردن منذ اندلاع الثورة السورية 903 لاجئين وفقا لمصدر في الوكالة، وبحسب المصدر فان عدد الفلسطينيين في سكن “سايبر ستي” بلغ 178 لاجئاً.

 

المصدر رجع في حديثة ” لعمان نت” اخفاء اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا لهويتهم طمعاً في تكفيلهم من قبل اقاربهم في الاردن.

 

منظمات حقوقية طالبت بإغلاق سكن “سايبر سيتي” والسماح بتكفيل اللاجئين الفلسطينيين من حملة الوثائق اسوة بالسوريين.

أضف تعليقك