الرمثا: لاجئون سوريون يضربون عن الطعام

الرابط المختصر

عمان نت- محمد الفضيلات

 

 

بدأ 300 لأجيء سوري في مخيم اللاجئين السوريين في لواء الرمثا ( المعلب البلدي) صباح الأحد إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف لجوؤهم، التي يصفونها بـ اللاإنسانية، حسب الناشط شادي بردان.

 

ويطالب المضربون بتوفير الرعاية الصحية للاجئين الذين يعانون أمراضا خطيرة، منتقدين عدم قيام الحكومة الأردنية و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن بتقديم الرعاية الصحية.

 

وبحسب بردان فان العديد من اللاجئين يعانوا أمراضا خطيرة كـ السرطان والقلب، ويقبعون في المخيم دون أي متابعة صحية، الأمر الذي يشكل خطرا على حياتهم ، مطالبا بنقل المرضى للعلاج في المستشفيات.

 

كما انتقد بردان في حديثة ” لعمان نت” سوء الخدمات الإغاثية المقدمة، مشيرا إلى وجود نقص حاد في المواد الغذائية، والمياه، وبحسبه فان المياه القادمة غالبا ما تكون ملوثة، راصدا تعرض 7 لاجئين لتسمم مساء السبت.

 

وبطالب المضربون بالعمل على تحسين ظروف اللجوء أو إعادتهم إلى بلادهم، مؤكدين مواصلة إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالهم.

 

مصدر رسمي نفى ان يكون هناك تقصير في العامل مع اللاجئين، واكد على التزام منتظمة الاغذية العالمية بتقديم وجبة ساخنة يوما للمقيمين في المخيم، اضافة لالتزام المفوضية بتقديم ثلاثة وجبات باردة.

 

المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه المح إلى حل قريب، يتم من خلاله نقل اللاجئين المقيمين في المعلب البلدي إلى مكان أخر، مشيرا للالتزام بتقديم كامل الخدمات الإغاثية والطبية طوال بقائهم في المخيم.

 

أضف تعليقك