التنمية الاجتماعية تفصل موظفا لنشاطه عن الأيتام

الرابط المختصر

وثائقيات حقوق الإنسان

فصلت وزارة التنمية الاجتماعية الموظف علاء الطيبي من عمله كمدخل بيانات وذلك بعد تلقيه صباح اليوم الأحد كتابا رسميا موقعا من وزير النمية الاجتماعية يفيد "بفقدانه الوظيفة".

 

وبحسب الكتاب فإن الوزارة رأت في تغيب علاء دون أذن رسمي أو عذر مشروع مداعاة لفقدان وظيفته، سندا لأحكام المادة ١٦٩\أ\٢ من نظام الخدمة المدنية رقم ٣٠ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته.

 

وقررت الوزارة اعتبار الموظف علاء فاقدا لوظيفته اعتبارا من تاريخ السابع والعشرين من حزيران الماضي لتغيبه عن عمله عشرة أيام متصلة دون أذن رسمي أو مشروع وعدم استحقاقه لمجموع راتبه وعلاوته لمدة ١٦ ايام لتغيبه عن مركز عمله.

 

فيما يوضح علاء والذي ينشط مع الأيتام لعمان نت أن أسباب فصله كيديه بسبب نشاطه مع الأيتام الذين نفذوا اعتصامات ضد وزارة التنمية جراء تقاعسها في متابعة حقوقهم.

 

وقال علاء أنه أخذ إجازة رسمية بالتاريخ المذكور أعلاه بعد خضوعه لعملية جراحية في ظهره، مستندا على إشعار مراجعة طبية صادر من اللجان الطبية وتم تسليمه لوزارة التنمية ويفيد التقرير بضرورة أخذ استراحة مرضية بدءا من تاريخ الخامس من حزيران وانتهاء بالثامن والعشرين من ذات الشهر.

 

وبحسب الإشعار الموثق من مستشفى البشير فإن الإشعار أعطي لغايات تقديمه المريض إلى دائرته بغية الحصول على إجازة مرضية رسمية.

 

هذا وتحاول "عمان نت" الاتصال مع الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية لأجل ردها على ما يراه علاء بالكيدي من وراء الفصل.

 

أضف تعليقك