أول ناشط يمثل أمام محكمة أمن الدولة الخميس

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان- محمد فريج
أبلغت محكمة امن الدولة هيئة الدفاع عن معتقلين الحراك السياسي مثول الناشط سعود العجارمة امام هيئة المحكمة يوم الخميس القادم.

وأكد عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين المحامي طاهرنصار لـ”عمان نت” أن العجارمة أول معتقل يقف أمام المحكمة حيث وقف جميع المعتقلين امام مدعي عام محكمة امن الدولة ولم يحولوا للمحكمة حتى الآن.

واتهم نصار الأمن بممارسة تضيق بحق المعتقلين بعد مسيرة جمعة إنقاذ الوطن وقال “منعت إدارة مركز إصلاح وتأهيل جويدة هيئة الدفاع السبت الماضي من زيارة المعتقلين بشكل جماعي، وتحفظت إدارة مركز الزرقاء على المال المودع كمصروف شخصي للمعتقلين فيه”.

وأكد نصار لـ”عمان نت” نقل الموقوف علاء الذيب من مركز الزرقاء إلى العزل الإنفرادي في مركز موقر 2 بعد تعرضه للضرب، وأن هيئة الدفاع قدمت شكوى لدى الجهات المعنية لمتابعة الموضوع.

إلى ذلك، توجه عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين إلى محافظة العقبة اليوم لأخذ توكيلات عن 15 معتقل من الحراك في الطفيلة والكرك لم يدافع عنهم أي محامي حتى الآن.

من جهة أخرى، قام عدد من الناشطين بتوزيع منشورات تضامنية مع معتقلي الرأي، تنديدا بمحاكمة نشطاء الحراك المدنيين أمام محكمة أمن الدولة، ورفضا للتهم الموجهة إليهم على اعتبارها غير دستورية كنشاط لأسبوع الحرية لمعتقلي الرأي الذي بدأوه الأحد.

حيث سيتضمن الأسبوع ندوة لمحامين وحقوقيين ونشطاء للحديث عن محكمة امن الدولة والتهم الموجهة للمعتقلين. إضافة إلى معرض فني وعروض مسرحية وغنائية سيعلن عنها في حينه بحسب المنظمين.

أضف تعليقك