معهد ثربانتس في عمان يعقد مؤتمراً لمناقشة مختلف القضايا العالمية والمحلية المتعلقة بالنوع الاجتماعي. -العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

 

عمان نت - في إطار حملة 16 يوم للقضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي، نظمت الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي للتنمية (AECID) يوم أمس 4 كانون الأول، مؤتمراً في معهد ثربانتس في عمان لمناقشة مختلف القضايا العالمية والمحلية المتعلقة بالنوع الاجتماعي. -العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من السفير الإسباني في الأردن د. ميغيل دي لوكاس. وبعد كلمته قدمت لينا حاجو (من منظمة غير حكومية إسبانية حركة من أجل السلام) وأوليفيا أوديل (باحثة في مركز فينيكس) دراسة "فرص العمل والعمل الحر للأردنيات واللاجئات في الأردن". ثم قدمت سارة كارمونا (باحثة في جامعة برشلونة وساغار مالي (ضو في المنظمة غير الحكومية الكاتالونية Associació Catalana per la Pau) أهمية التعليم الشامل لمكافحة العنف بين الجنسين. تعد الدراسة والمناقشة جزءًا من المشاريع التي تمولها التعاون الإسباني.

واختتم المؤتمر بكلمة ختامية للسيدة كريستينا غوتيريز، المنسق العام للتعاون الإسباني في الأردن، ووقفة مع اضاءة الشموع للقضاء على كافة أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات، وخاصة أثناء النزاعات.
 

أضف تعليقك