جمعيات أندية الروتاري الاردنية تنظم مسيرة احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة شلل الأطفال

عمان نت - في إطار المشاريع والخدمات التي تقدمها جمعيات أندية الروتاري في الاْردن والعالم واحتفالاً باليوم العالمي لشلل الاطفال والذي يصادف الرابع والعشرون من شهر تشرين الاول من كل عام، قامت جمعيات أندية الروتاري الاردنية بعمل مسيرة توعوية تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت علي حفظها الله، وذلك يوم الجمعة الموافق 21/10/2022 انطلاقاً من القرية الثقافية في حدائق الحسين والعودة الى نفس نقطة الانطلاق، لتوعية المجتمع المحلي بأهمية أخذ مطعوم شلل الأطفال والوقاية من المرض.

وقد شارك في المسيرة أعضاء جمعيات الروتاري في الأردن وأبناء المجتمع المحلي بالإضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني والشركات الداعمة التي تؤمن بالهدف السامي لهذه المبادرة. وفي مقابلة مع السيدة صدوف فراج رئيسة لجنة التوعية للقضاء على شلل الأطفال مع راديو البلد ، قالت أن هدف هذه المسيرة هو التوعية بأهمية التطعيم ، وأشارت أن رئيس روتاري الدولي سيتبرع ب 150 مليون دولار للقضاء على شلل الأطفال .

وقد أسهمت منظمة الروتاري الدولي وأعضاء الروتاري في العالم بأكثر من 2.1 مليار دولار وعدد لا يحصى من ساعات العمل التطوعي لتحصين أكثر من 3 مليار طفل في 122 بلدا.

في عام 1988، أطلقت منظمة الروتاري برنامجها بوليوبلس (Polio Plus)، المبادرة الأولى لمعالجة القضاء العالمي على شلل الأطفال من خلال التطعيم الجماعي للأطفال. إن هذه المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، هي شراكة بين القطاعين العام والخاص وتشمل منظمة الروتاري الدولي ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومؤسسة بيل وميليندا غيتس وحكومات العالم. وتركز منظمة الروتاري على التوعية وجمع التبرعات وتعيين المتطوعين وبناء الوعي، في الأردن ساهمت جمعيات أندية الروتاري وعددها 12 في هذا الجهد الدولي من خلال تنظيم المسيرات و جمع التبرعات.

اليوم، لا يزال شلل الأطفال مستوطنًا فقط في أفغانستان وباكستان. لكن من الضروري مواصلة العمل لإبقاء البلدان الأخرى خالية من شلل الأطفال.

يتبع الروتاري في الأردن المنطقة الروتارية 2452 من مناطق منظمة الروتاري الدولية، و التي تتضمن ثلاث قارات وتسع دول، هم الأردن، أرمينيا، البحرين، قبرص، جورجيا، لبنان، فلسطين، السودان والإمارات العربية المتحدة.

تنتمي جمعيات الأندية الروتارية في العالم الى منظمة الروتاري الدولي والتي تعتبر من أكبر منظمات الخدمة التطوعية في العالم حيث تضم أكثر من 1,2 مليون عضو موزعين على أكثر من 35 الف نادي في أكثر من 200 دولة ومناطق جغرافية. ورسالة منظمة الروتاري الدولي هي خدمة المجتمع، وتعزيز النزاهة، والمساهمة في برامج تنمية المجتمع وتقدمه، والتفاهم الدولي، وحسن النية، ونشر السلام من خلال الزمالة بين الأعضاء من رجال وسيدات الأعمال من قادة المجتمع والمهن والتي تجمعهم الرغبة بتقديم الخدمات الإنسانية. إضافة، جميع أعضاء جمعيات أندية الروتاري هم من المتطوعين الذين يعملون محليا وإقليميا ودوليا لخدمة مجتمعاتهم تحت شعار "الخدمة فوق الذات".

 

فيديو :مقابلة مع السيدة صدوف فراج - رئيسة لجنة التوعية للقضاء على شلل الأطفال

https://www.youtube.com/watch?v=NfcQtJbFPOY

 

 

 

أضف تعليقك