انطلاق أعمال قمة الجيل الخامس في عمّان

 



عمان نت  - عمان- انطلقت صباح اليوم في عمان ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن " قمة الجيل الخامس" التي تنظمها "مجموعة المرشدون العرب" جامعة عشرات المسؤولين والمتخصصين في قطاع الاتصالات والتقنية لمناقشة تقنية الجيل الخامس وتطوراتها وفوائدها للقطاعات الاقتصادية كافة والتحديات التي تواجهها .

وافتتحت الاميرة سمية القمة التي ستمثل منصة مهمة لقادة الفكر وصناع القرار والمديرين التنفيذيين من مختلف القطاعات لاستكشاف ومناقشة إمكانات تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس.

وتعقد القمة بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبشراكة مع أورانج الأردن، شريك الاتصالات المحلي، شركة تاسك تاورز، شركة انترا سوفت وشركة اسكدينيا.

ومن المتوقع ان يحضر القمة التي تنعقد على مدار اليوم الثلاثاء حوالي مئتان وخمسون شخصية من قطاع الاتصالات العربي والمحلي  بهدف الاستفادة من التجارب الريادية في مجال الجيل الخامس وإعطاء دفعة لبدايات جديدة في المنطقة نحو تحقيق تحول رقمي يرفع من سوية القطاعات الاقتصادية كلها.

وستناقش القمة على مدار اليوم الثلاثاء في عمان عدة محاور رئيسية : المحور الأول يتعلق بالتحول إلى الجيل الخامس، المحور الثاني يتناول مجالات الابتكار في عالم الجيل الخامس، والمحور الثالث يتحدث عن شركات التكنولوجيا ودورهم في خلق بيئة مناسبة لإطلاق الجيل الخامس.

 

 

وبدأت خدمات الجيل الخامس بالدخول الى سوق الاتصالات المحلية عندما اطلقت واحدة من شركاة الاتصالات العاملة في السوق المحلية المرحلة الاولى من الخدمة، فيما يتوقع ان يبدأ المشغلون الاخرون بإدخال الخدمة تدريجيا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وارتفع استهلاك الأردنيين للإنترنت والبيانات بمختلف تقنياتها بنسبة 32 % خلال العام الماضي ليبلغ 4.3 مليار جيجا بايت، مقارنة مع 3.25 مليار جيجا بايت خلال العام 2021.

وقامت مجموعة المرشدون العرب بتنظيم 16 مؤتمرا إقليميا منذ عام 2004، بالتعاون وبمشاركة أكثر من 100 شركة، وتم رعايتها منذ عام 2009 من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة. واستقبلت المجموعة أكثر من 8000 مدير تنفيذي وقائد في مجال الاتصالات والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، مع توفير تغطية إعلامية فعالة وفرص تواصل مثالية في جميع مؤتمراتها.

أضف تعليقك