أورنج الأردن تواصل الالتزام بتطبيق مبادئ شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين (GEEIS)

الرابط المختصر

عمان نت - يشكل كل من التنوع والمساواة وتكافؤ الفرص أولويات هامة في أورنج الأردن حيث تنفذ الشركة عدداً من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تطوير بيئة عمل يشعر فيها جميع الموظفين بأنهم منتمون ويساهمون في تطور شركتهم بصورة فاعلة. وفي إطار هذه المساعي المطبقة بصورة مؤسسية، واصلت الشركة التزامها بمعايير ومبادئ شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين(GEEIS) والتي تتم مراجعتها كل عامين للتحقق من مدى التزام الشركات بها وتطبيقها في بيئة عملها وسياساتها التوظيفية.

وتطبق أورنج الأردن مجموعة متكاملة من البرامج الهادفة إلى ضمان المساواة في بيئة العمل وتشمل على سبيل المثال إنشاء لجنة التنوع، ووضع مؤشر أداء رئيسي بهدف زيادة تمثيل المرأة في الشركة وفي المناصب الإدارية، وإطلاق مبادرة “Hello Women “لتعزيز وصول النساء إلى الوظائف الرقمية والتقنية، وزيادة التعيينات الخارجية للإناث بنسبة 36٪ في 2023.
وأعرب المدير التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية والمصادر والتزويد والموارد البشرية في أورنج الأردن، الدكتور إبراهيم حرب، عن سعادته بحرص الشركة على تطبيق برامج متكاملة ومستمرة لتكون بيئة العمل فيها الخيار الأفضل ليس فقط في الأردن ولكن في الإقليم كذلك.

وأضاف د. حرب أنّ أورنج حققت نتائج متميزة فيما يتعلق بتوظيف النساء ووصولهنّ إلى المناصب القيادية خلال الفترة القليلة الماضية حيث تشكل النساء 27% من مجموع الموظفات فيما تشغل %25 من النساء مناصب قيادية ما يقدم نموذجاً يحتذى في هذا المجال.
وتشمل معايير شهادة GEEIS”” 10 محاور تتمثل في المساواة بين الجنسين والتنوع، وذلك من خلال إجراءاتها المتعلقة بسياسات الأجور، والإبلاغ عن مؤشرات أداء واضحة، وتوفير مجموعة من البرامج التدريبية للجنسين لتحسين قدراتهم من أجل تلبية احتياجات العمل المستقبلية، وتوفير فرص عمل متكافئة من خلال سياسات الموارد البشرية لضمان توازن صحي في الحياة العملية وتعزيز التنوّع، والتزام أعضاء اللجنة التنفيذية بالمساواة بين الجنسين في جميع الوظائف وعلى كافة المستويات.

ومن الجدير بالذكر أن GEEIS تعد من أرفع الشهادات الخاصة بالتزام الشركات والمؤسسات بمبادئ المساواة بين الجنسين في بيئة العمل وتصدر عن Bureau Veritas، وهي شركة متخصصة في الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات تأسست عام 1828.

أضف تعليقك