أكاديمية التحالف في اليادودة تنظم فعالية للتوعية حول مرض السرطان

 قامت أكاديمية التحالف الأردنية (ألايانس أكاديمي AAJ) في اليادودة، من خلال دائرة تطوير الحياة التي تعنى بتنشئة الطلاب في قيم حياتية ومجتمعية سامية، وبمشاركة مركز الحسين للسرطان، بتنظيم حملة توعية حول مرض السرطان السبت 13 أيار شملت سلسلة نشاطات ومحاضرات والمشاركة في مسيرة وتقديم التبرع لمؤسسة الحسين للسرطان.

وقدم مركز الحسين للسرطان من خلال مسرح ميجو للدمى مسرحية هادفة لأطفال الصفوف الأولى مشاركة الأطفال بحوار تفاعلي بهدف تبسيط وتطبيع موضوع مرض السرطان بين الأطفال لتجاوز مشكلة اعتبار السرطان أمرًا مخيفًا.

وفي سلسلة شهادات توعوية للصفوف المتقدمة قام عدد من القائمين على مؤسسة الحسين للسرطان بتقديم معلومات وقصص نجاح هدفها مشاركة الأطفال في التعامل مع موضوع السرطان بصورة عادية. وقدمت مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة الحسين للسرطان، نيكول شاهين، وهي ناجية من سرطان الثدي، تجربتها الشخصية في التعامل مع السرطان وأهمية الدعم العائلي والمجتمعي للمريض.

فيما عرض الأستاذ صموئيل عجيلات، المعلم في الأكاديمية، تجربة والده القس أمجد عجيلات والذي توقع الأطباء عام 2000 ألا يعيش أكثر من شهر بسبب انتشار المرض الذي كان في مرحلته الرابعة إلا انه لايزال على قيد الحياة، معتبرًا أن الصلاة والعلاج في مركز الحسين أدّيا إلى نجاته من الموت بسبب المرض.

مديرة الأكاديمية جمانة عكاوي قدمت تجربة شخصية عن زيارتها لمركز الحسين للسرطان وإعجابها بكافة النواحي الطبية والإنسانية ودعت الطلاب للعمل على تجنب المرض من خلال التغذية السليمة و الرياضة والابتعاد عن التدخين، وحثت الطلبة على التزامها بمسؤوليتهم المجتمعية التي يعبر عنها نشيد المدرسة بعبارة:

هنا نتعلم أن الحياة                                     تعاش لقصد تعاش التزاما

ونحن هنا لنغير كونًا                                               ونحن هنا لننير الظلام

وقد تم جمع 1,060 دينار من تبرعات الطلاب وأهاليهم وكادر الأكاديمية تم تقديمه لمؤسسة الحسين للسرطان من قبل المدير العام للأكاديمية سلام مدانات والتي أنهت اللقاء بصلاة بركة لمركز الحسين للسرطان وحماية للطلبة وذويهم وشفاء للمرضى.

وبعد الانتهاء من المحاضرات التفاعلية شارك الطلاب وكادر المدرسة وأولياء الأمور بمسيرة "أمشي من أجل الحياة" جالت الشوارع القريبة من المدرسة بمرافقة شرطة جنوب عمان ودائرة السير والدفاع المدني لتوفير الحماية خلال المسيرة في شوارع حي اليادودة.

 

أضف تعليقك