5 أشياء يجب أن تفكر فيها قبل فتح حساب تداول فوركس

5 أشياء يجب أن تفكر فيها قبل فتح حساب تداول فوركس
الرابط المختصر

إذا كنت ترغب في بدء مغامرتك في تداول العملات الأجنبية، فهناك العديد من الأشياء المهمة التي يجب أن تتعلمها أولاً. قد يكون فتح حساب فوركس أمراً سهلاً، لكن تداول العملات قد يشكل تحدياً إذا لم تكن لديك معرفة جيدة.

 

بصفتك متداولاً طموحاً في الفوركس فأنت بحاجة إلى معرفة أساسياته قبل إنشاء حساب تداول فوركس لأول مرة. هذا يعني تعلم المفاهيم، معرفة الاستراتيجيات المختلفة والاطلاع على أحدث أخبار واتجاهات الفوركس.

ليس هناك شك في أن تداول الفوركس هو فرصة استثمارية كبيرة لتنمية أموالك. وتماماً مثل الأسهم ينطوي تداول الفوركس على الشراء والبيع، ولكن بدلاً من الأسهم تقوم بتداول العملات. باختصار أنت تستثمر في عملات بلدان مختلفة لتحقيق الربح عن طريق بيع العملة عند زيادة القيمة.

 

العديد من المستثمرين يحبون تداول العملات الأجنبية لأنه أكثر سيولة مقارنة بأنواع الاستثمار الأخرى. التداول مفتوح أيضاً ومتاح على مدار 24 ساعة في اليوم، وتقلبه يعني المزيد من الفرص لتحقيق الربح.

مثل الأنواع الأخرى من الاستثمارات، ليس من المستحسن الدخول في تداول الفوركس دون فهم كامل للتحولات والاتجاهات. البحث السليم أمر لا بد منه لتوسيع معرفتك قبل التداول. وعندما تكون مستعداً للتداول، عندها يحين الوقت لإنشاء حساب فوركس خاص بك.

 

قبل إنشاء حساب تداول فوركس لأول مرة، تأكد من مراعاة الاعتبارات التالية لاتخاذ القرار الصحيح.

 

  1. 1. اختيار وسيط الفوركس ذو سمعة

وسيط الفوركس الخاص بك هو الذي سيوفر لك منصة تداول لشراء وبيع العملات، وليس من الصعب العثور على وسيط موثوق. ما يجب عليك توخي الحذر فيه هو اختيار الشخص الذي يمكنك الوثوق به.

 

وعد العديد من وسطاء الفوركس بعائد كبير على الاستثمارات ولديهم موقع إلكتروني ذو مظهر احترافي، ولكن البعض قد يكونوا محتالين أو ببساطة ليس لديهم الخبرة الكافية لتشغيل أموال المتداولين. على سبيل المثال هل تعلم أنه في الولايات المتحدة، يجب أن يكون وسيطاً مرموقاً مسجلاً لدى الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) حتى تستطيع بدء العمل كوسيط مالي؟

 

وإذا كان هذا لا يكفي، فيمكنك إجراء أبحاث أساسية عن طريق قراءة المراجعات عبر الإنترنت أو الانضمام إلى منتديات الفوركس. هنا يمكنك التعرف على التجارب الجيدة او الاشلة للمتداولين مع وسطاء الفوركس المختلفين.

 

  1. معرفة أنواع حسابات الفوركس المختلفة

بعد اختيار وسيط فوركس الخاص بك، يحين الوقت لتحديد نوع حساب الفوركس الذي ترغب في إنشائه. معظم الوسطاء يقدمون ثلاثة أنواع من حسابات فوركس. لا تتردد في اختيار الحساب الذي يناسب خبراتك واحتياجاتك، وبناءً على أهدافك الاستثمارية أو مدى رغبتك في المخاطرة.

 

*حساب نقدي. من جميع أنواع الحسابات هذا هو الأكثر تحفظاً. هنا تقوم بإيداع الأموال النقدية في حسابك والتي سيتم الاحتفاظ بها حتى تصبح مستعداً للتداول. تدفع عن الصفقات نقدا.

 

*حساب الهامش. يسمح لك الوسيط المالي باقتراض المال للقيام باستثمارات إضافية وتغطية المدفوعات الخاصة بالتداول. بعد الصفقة أنت تدفع المال بسعر فائدة معين.

 

*حساب مدير. إذا لم يكن لديك الوقت أو المعرفة لتتداول بنفسك، فإن حساب المدير يسمح لوسطاء الفوركس بالتداول نيابة عنك. يعمل الحساب بنفس الطريقة عند توظيف مدير صندوق محترف للحفاظ على استثماراتك التقليدية.

 

  1. فهم السوق

ليس من الحكمة أبداً أن تستثمر في شيء لا تفهمه جيداً. تداول الفوركس ينطوي على مخاطر، والتغييرات في السوق قد تكلفك أموالاً كبيرة إذا لم تكن لديك معرفة أساسية قوية.

 

يمكنك قراءة أخبار وتحديثات الفوركس لتبقى مطلعاً على اتجاهات السوق. جهز نفسك بأفضل استراتيجيات تداول العملات الأجنبية من خلال موارد موثوقة عبر الإنترنت. يمكنك حتى أن تبدأ مهاراتك التجارية باستخدام محاكيات الفوركس التي تستخدم فيها الأموال الوهمية في شراء وبيع العملات.

 

  1. تعلم عن الرافعة المالية وعمولات الوسيط والرسوم

تتيح لك الرافعة المالية الحصول على كميات كبيرة من رأس المال على الرغم من البدء بالمال الصغير. ولكن هذا يمكن أن يكون خادعاً. يقدم بعض الوسطاء رافعة تصل إلى 1: 100 مما يعني أنه يمكنك تداول ما يصل إلى 100000 دولار مع إيداع 1000 دولار فقط. في حين أن ذلك يمكن أن يعزز مكاسبك، فإنه يمكن أيضا أن يزيد من خسائرك.

من ناحية أخرى، تداول العملات الأجنبية خالٍ من العمولات على عكس الأسهم حيث أنك تتعامل مباشرة مع صناع السوق. هذا يعني أنك لا تغطي سوى تكلفة صفقة واحدة هي انتشار النقاط. قبل فتح حساب الفوركس الأول الخاص بك، تأكد من معرفة انتشار النقاط في أزواج العملات الأجنبية التي تريد التداول بها.

 

  1. قراءة الرسوم البيانية

بغض النظر عن طريقة تداولك فإن معرفة كيفية قراءة مخطط الفوركس أمر أساسي وهام. يمكنك استخدامه لتوجيه قرارات التداول والتنبؤ بحركات السوق.

 

باختصار مخطط العملات الأجنبية هو رسم بياني لكيفية تغير سعر الصرف بين عملتين مع مرور الوقت (مثل التقلبات). تعتمد الفترة الموضحة في المخطط على الإطار الزمني الذي تحدده. افتراضياً يعرض مخطط فوركس إطاراً زمنياً يومياً.

 

لا يمكنك أبداً القول بأنك جاهز ما لم تجرب تداول الفوركس. الخبرة هي في الواقع أفضل معلم عندما يتعلق الأمر بالاستثمار. ولكن معرفة الأساسيات هامة جداً قبل البدء في أي استثمار أيضاً. سلح نفسك بالمعرفة وابقى مطلعاً على تحديثات وأخبار واتجاهات الفوركس. يمكن أن توفر لك هذه الأشياء أفضل الإرشادات للوصول إلى قرارات الاستثمار المناسبة التي يمكنك اتخاذها.

أضف تعليقك