4 منح نيوزلندية لدراسة الماجستير

4 منح نيوزلندية لدراسة الماجستير
الرابط المختصر

 

أعلن القنصل الفخري لجمهورية نيوزيلندا في الأردن مكرم قبعين اليوم الاربعاء أن الحكومة النيوزيلندية قررت تقديم أربع منح سنوياً لدراسات الماجستير لأردنيين متفوقين في دراساتهم الجامعية، وبحسب بيان فإن المنح ستكون في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة وإدارة البيئة (تكنولوجيا المياه) للعام الدراسي 2015/2016.

 

وأضاف قبعين إن برنامج نيوزيلندا للتنمية التابعه لـوزارة الخارجية النيوزيلندية اختارت الدفعة الأولى من المبتعثين وهم يتهيؤن للسفر حالياً والالتحاق بعدد من الجامعات النيوزيلندية العريقة، استعداداً لبدء العام الدراسي القادم".

وبين أنّ الطلاب الأربعة الذين حصلوا على المنح هم: سمر العظم، و فراس الريماوي و محمد العقاد و سامح شموط.

 

وأكد السفير النيوزيلندي جوناثان كور (سفير غير مقيم لدى المملكة الاردنية الهاشمية) كور أن هذه المنح الجديدة الأربعة، تمثل "تطابق بين احتياجات الموارد البشرية ومجالات القوة الأكاديمية بين الاردن ونيوزيلندا.

 

وأوضح السيد قبعين أن برنامج المنح السنوية النيوزلندية للدراسات العليا مفتوح أمام الأردنيين الذين يعملون في القطاعات التالية: الحكومة، المجتمع المدني والقطاع الخاص، بشرط التزامهم بالعودة إلى بلدهم والخدمة في مجالات تخصصهم لمدة عامين للمساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

لمزيد من العلومات عن اليات الترشيح ومعاير القبول وشروط القبول الرجاء زيارة الموقع التالي:

 

أضف تعليقك