17 مشروعا طلابيا يشارك بمعرض "المواطنة"

17 مشروعا طلابيا يشارك بمعرض "المواطنة"
الرابط المختصر

أقام المركز الأردني للتربية المدنية معرض "مشروع المواطنة" بالتعاون مع إدارة مركز التدريب التربوي في وزارة التربية والتعليم وبدعم من مؤسسة كونراد اديناور، الاربعاء.

وشارك في المعرض17 مشروعاً طلابياً من مختلف مدارس مديريات التربية والتعليم بالمملكة، لغايات تعزيز تنمية التزام الطّلاب بالمواطنة، وتوفير المعرفة والمهارات المطلوبة للمشاركة الفاعلة، وتنمية الاتجاهات والقيم الإيجابيّة لدى الطلبة نحو المشاركة في الحياة السّياسيّة والعامّة.

واظهر المعرض امكانية واستطاعة الطلاب في حل مشاكلهم وممارسة حقهم في المشاركة البناءة لتطوير مجتمعاتهم بعيدا عن العنف من خلال الاطر والقنوات القانونية والدستورية، ليكونوا نموذجا يحتذى به في الجامعات في اتباع اسلوب معالجة مشكلاتهم.

وبدأ المركز الاردني للتربية المدنية بالتعاون مع وزارة التّربية والتّعليم عام 2003  بتنفيذ وتطبيق "مشروع المواطنة" كمشروع رياديّ في مختلف مدارس مديريات المملكة، ليرتفع عدد منسقي الدّراسات الاجتماعيّة والمعلمين والطلاّب بشكل تدريجيّ وملحوظ.

ويعمل "مشروع المواطنة" على تدريب وتاهيل معلمي التربية الوطنية والمدنية للصفوف (السادس الاساسي- العاشر الاساسي) في مختلف مديريات محافظات المملكة، من خلال تطبيق الطلاب لمشاريع تخدم المجتمع المحلي، من خلال اختيار مشكلة معينة ليصار إلى حلها بأسلوب علمي وفق معايير محددة لتحقيق اهداف المشروع.

أضف تعليقك