"وطنية اطباء الاسنان" لازالت الكرامة محفورة في ذاكرة امتنا

"وطنية اطباء الاسنان" لازالت الكرامة محفورة في ذاكرة امتنا
الرابط المختصر

قالت اللجنة الوطنية في نقابة اطباء الاسنان ان ذكرى معركة الكرامة لا تزال محفورة في ذاكرة امتنا بعد أن دب اليأس والهزيمة في عقول البعض أمام طغيان القوة والعنجهية المدعومة من أعتى وأقوى جيوش العالم وأكثرها تسليحا.

واضافت في بيان لها بمناسبة الذكرى 39 لمعركة الكرامة ان العدو اعتقد ان الأردن لقمة سائغة، وأنه قادر بحكم تفوقه العسكري والاقتصادي على استباحة الأراضي العربية في الوقت الذي يريد، مزهوا بعدوانه عام 1967، وروح الهزيمة والانكسار التي سادت المنطقة العربية والظروف السيئة التي كانت تحيط بدولنا العربية مجتمعة، الا ان جيشنا العربي اعاد روح النصر للامة العربية والاسلامية وسطر على ثرى غور الأردن الطاهر بدماء أبنائه الزكية أروع ملحمة بطولية تاريخية، وسجل أول نصر تاريخي على الجيش الصهيوني المتغطرس، وحطم أسطورته وغروره.

واشار البيان ان معركة الكرامة الخالدة نقشت على صفحات التاريخ بطولة جنود الجيش العربي، وعانقت به أمجاد أجدادنا السالفين في حطين واليرموك وعين جالوت، وكان نصرا على روح الهزيمة التي سادت الأمة قبل أن يكون نصرا على جيش غاز.
وقال البيان اننا في الوقت الذي تحل علينا فيه ذكرى معركة الكرامة، يواجه فيه جيشنا البطل والقوى الأمنية خطر الارهاب والتطرف الذي يتستر بالدين والإسلام منه براء، والذي ينخر أمتنا من الداخل ويحاول النيل من أمننا المجتمعي بين الفينة والأخرى ،إلا أن وحدة ابناء هذا الشعب وبسالة جيشه ويقظة قواه الأمنية أغلى من أن يدنسها غاز أو يزعزع أمنها إرهابي ولنا في الكرامة خير دليل.
ووجهت التحية لأبطال الجيش العربي وأبطال المقاومة الفلسطينية اللذان وقفا جنبا إلى جنب في الذود عن هذا الوطن واللذان سطرا بوحدتهما سطرا في مجد هذه الأمة.

أضف تعليقك