من الأفضل من وجهة نظرك: تويوتا كورولا أم وأودي A4

من الأفضل من وجهة نظرك: تويوتا كورولا أم وأودي A4
الرابط المختصر

تمثل فئة سيارات السيدان صغيرة الحجم، من أكثر الفئات تنافسية، لما توفره تلك الفئة من موديلات متنوعة، ومزايا متعددة من تصميم معاصر وقوة الأداء واقتصادية الوقود، كما السعر المناسب.

 

 

ولعل أبرز المتنافسين في تلك الفئة، هما سيارتا تويوتا كورولا و أودي A4 ، اللتان تتربعان على عرش السيارات الأكثر مبيعا في تلك الفئة، كما  تقدما التوازن الأفضل بين جمالية التصميم، وسلاسة الأداء، مع رحابة ورفاهية لا مثيل لها.

 

 

وتشكل مبيعات تويوتا كورولا 2018 حالياً نحو 20% من مبيعات الشركة اليابانية، وتباع في أكثر من 150 دولة حول العالم، فيما بيعت أودي 10 A4 ملايين سيارة في الأسواق العالمية حتى الآن.

 

 

وبالتالي فسنقوم هنا بإجراء مقارنة سريعة بين السيارتين تاركين للقارئ الراي الأخير.

 

 

التصميم الخارجي

في نسختها المحدثة، جاءت سيارة تويوتا كورولا 2018 بتصميم جديد  وأكثر ملائمة لروح العصر، حيث تميز بخطوط انسيابية تقلل مقاومة الهواء وتحقق كفاءة أفضل في استهلاك الوقود، مع مصابيح أمامية مندمجة مع الشبكة العلوية تبرز مظهر السيارة القوي. أما الشبكة السفلية فتعطي السيارة منظراّ أكثر انخفاضاّ ذو طابع رياضي.

 

 

وعلى الجانب الآخر، تأتي سيارة أودي A4 بتصميم يغلب عليه الطابع الكلاسيكي أكثر من الطابع الشبابي، مع إضافة العديد من اللمسات الرائعة في المصابيح وجوانب السيارة وفتحات التهوية بتصميم جديد و عصري ورياضي.

المقصورة الداخلية

تتميز تويوتا كورولا بمقصورة أنيقة بخطوطها انسيابية رشيقة، مع مزيد من السعة للأرجل في المقاعد الخلفية، وتصميم أفقي أنيق للوحة العدادات، وفتحة سقف تضفي مزيداً من الشعور بالراحة على المقصورة.

 

 

وتتمتع أودي A4 بتابلوه اكثر من ممتاز مع شاشة عرض توفر العديد من المميزات و الخصائص والتحكمات، إضافة إلى مساحة جيدة تعطي الكثير من الأريحية للركاب في الأمام أو في المقاعد الخلفية، بجانب صندوق الأمتعة الصغير مع وجود العديد من أزرار التحكم بالمقود.

المحرك

تمتع تويوتا كورولا بأداء قوي أكثر إثارة مع المحرك الجديد بقوة 4 سلندر بتقنية الصمام المتغير Dual VVT-i لكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود، مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT مع خاصية التحكم اليدوي بـ 7 سرعات، ما يضمن للمحرك أن يبقى ضمن نطاق سرعة الدورات المثلى، ليعطي كفاءة أكبر في استهلاك الوقود.

 

 

 

فيما تعتمد أودي A4 على ثلاث محركات، ويتسارع محرك 2.0 TFSI quattro بقوة 252 حصان من 0 الى 100 كم/س في 5.8 ثواني بسرعة قصوى تصل الى 250 كم/س. أما محرك 2.0 TFSI بقوة 190 حصان، فبقدرته التسارع من 0 الى 100 في 7.3 ثواني. ويتوفر أيضاً محرك 1.4 TFSI بقوة 150 حصان، بتسارع من 0 الى 100 كم/س في 8.5 ثواني.

أضف تعليقك