منح البروفيسور نايفه لقب شخصية العام 2014

منح البروفيسور نايفه لقب شخصية العام 2014
الرابط المختصر

كرمت أكاديمية التدريب المحترف البروفسور الأردني الدكتور علي حسن نايفه تقديرا منها لجهوده في خدمة البشرية بمجال علوم الهندسة والرياضيات والتي توجها بنيله جائزة بنجامين فرانكلين في الهندسة الميكانيكية في نيسان الماضي .

ويعد البروفسور نايفة اول عالم عربي يحصل على الجائزة العالمية، فيما كان قد حصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراة باربع سنوات ونصف السنة من جامعة ستانفورد الاميركية.
واشار بيان اصدرته الاكاديمية اليوم الاثنين إلى ان مجموعة من اساتذة الهندسة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة قد شاركوا بحفل التكريم.
واعلن مدير عام الاكاديمية يوسف الرفاعي عن تخصيص منحة دراسية سنوية للراغبين بدراسة الهندسة الميكانيكية باسم البرفيسور نايفة تحت اسم "منحة البروفسور علي نايفة"، اضافة الى تخصيص يوم سنوي للعلماء يتم فيه تكريم أحد العلماء الذين خدموا البشرية.
وقال الرفاعي ان البروفسور نايفة، كرم الجميع بما قدمه للبشرية من ابحاث وبراءات اختراع وكتب تدرس الان في جميع الجامعات العالمية، مشددا على اهمية تكريم العلماء .
وعرض البروفيسور نايفة موجزا لاهم مراحل حياته العلمية والعملية، مطالبا بدعم البحث العلمي في الجامعات الأردنية والعربية لإحداث نهضة علمية عربية.
وكرمت الاكاديمية على هامش الحفل مجموعة من الطلبة الحاصلين على درجة الامتياز في البكالوريوس والماجستير والدكتوراة من مختلف الجامعات الأردنية.

 

أضف تعليقك