منتدون يؤكدون ضرورة مواجهة آفة المخدرات

منتدون يؤكدون ضرورة مواجهة آفة المخدرات
الرابط المختصر

أجمع  مشاركون في ندوة "الأردن يحتاجك..شباب بلا مخدرات" بضرورة توعية الشباب بخطر آفة المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع، ونشر الثقافة حول تلك الآفة وخاصة فيما يتعلق بالجانب الديني لما له من أثر في إيصال الرسائل التوعوية بخطاب يلامس وجدان الطلبة.

وأشاروا في الندوة التي نظمها المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية إلى أن الشباب هم عماد الأمة وبصلاحه تصلح وبفساده تهدم الأمم، من هنا جاءت أهمية الندوة.

وتهدف الندوة حسب مدير المركز الدكتور أحمد العوايشة إلى توعية وتثقيف الطلبة بالأضرار الناتجة عن تعاطي المخدرات وتوجيه طاقاتهم لاستثمار أوقات فراغهم بما هو مفيد ونافع،بالإضافة إلى خلق وعي عام بينهم بالقضايا المهمة ومد جسور التعاون مع المؤسسات الوطنية للوقاية من هذه الآفة التي تحتاج من الجامعات كافة العمل على توعية طلبتها للتخلص منها.

وبين الدكتور عدنان العساف من كلية الشريعة في الجامعة أن الجامعات يقع على عاتقها دور كبير في مساندة الجهات المختصة في محاربة هذه الآفة الخطرة وذلك بتقوية الوزاع الديني لديهم وجعلهم شركاء فاعلين في الابتعاد عنها.

ولفت الدكتور أحمد الحراسيس من دائرة الإفتاء العام إلى أن الفراغ الروحي الذي يعيشه شبابنا اليوم هو أحد الاسباب لانقياد الشباب وراء تلك الآفة التي يجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد للتوعية من مخاطرها والحد منها لمحاصرة وتضييق الخناق على كل من تسول له نفسه العبث بعقول الشباب وترويج تلك السموم بينهم.

وتحدث النقيب نبيل الرواشدة من إدراة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام عن مخاطر المخدرات التي تتلف العقل والجسم، وآثارها السلبية على متعاطيها وعلى أسرهم ومجتمعهم، داعيا الطلبة إلى عدم الانسياق وراء رفقاء السوء، مستعرضا بعض الأمثلة الواقعية في المجال، مبينا  أن خطر المخدرات لا يختص بفئة معينة من أبناء المجتمع.

وعلى هامش الندوة افتتح نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز وخدمة المجتمع رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي معرضا توعويا للتعريف بأنواع المخدرات وأضرارها.

أضف تعليقك