مكادي في مهرجان الأردن

مكادي في مهرجان الأردن
الرابط المختصر

شاركت في مهرجان الاردن الذي اقيم العام الماضي برفقة الفنان المصري محمد منير, وتشارك العام ضمن ليلة اردنية. والفنانة الأردنية مكادي نحاس تعود بنا عندما تغني إلى زمن الفن الجميل فصوتها من دون رفقة الآلات الموسيقية ينقلنا إلى فضاءات أقرب إلى الصوفية لأنها تضع المستمعين بأجواء خاصة تسمو بهم في عالم الروح.

تأثرت بالمدرسة الرحبانية منذ الصغر وعشقت فيروز وغنت لها لما تملك من صوت متعدد الطبقات مساحاته واسعة ليصنفها كثيرون ضمن دائرة الفيروزيات, درست مكادي الموسيقى ونالت شهادة الغناء الشرقي من الكونسرفاتوار اللبناني.

شاركت في عدد من الأعمال المسرحية في لبنان ممثلة ومغنية في الوقت نفسه ومنها مسرحية المكفوف نص لجبران خليل جبران وإخراج وليد فخر الدين حيث أدت في هذه المسرحية دور الراوي والمغني وأيضاً مسرحية +الأيادي القذرة; نص للفيلسوف جان بول سارتر وإخراج وليد فخر الدين إضافة لمشاركتها بأعمال مسرحية للأطفال رغم دراستها للمسرح وحبها لهذا النوع من الفنون إلا أن مكادي تعتبر المسرح وسيلة لمساعدتها على تقديم أغانيها بطريقة العرض حيث تؤكد أنها لن تترك الفن وتتوجه إلى المسرح فطموحها استعمال الفنون المسرحية لتقوية ظهورها أمام الجمهور والسيطرة على نفسها أكثر.

نشأت مكادي نحاس في منزل مثقف عكس كثيرا على خياراتها في الحياة لا سيما خياراتها الفنية والموسيقية والتي ارتقت بها باحساس جميل, احبت وغنت ونفضت بصوتها غبار الزمن عن اغنيات الفن الاصيل بعد انتقائها بحس عال لما تشعر بانه قريب لها, اما بالنسبة لدعم الفنان الاردني عبر الاذاعات والتلفزيون فهي ترى بان ليس هناك خطة او استراتيجية واضحة لدعم الفنان الاردني ,لذلك ترى مكادي بانه حان الوقت لكي نهتم بانفسنا و ببيتنا الثقافي والفني فعند اعطاء الفنان الاردني هذه الثقة فانه يفرض نفسه باحترامه كفنان.

أضف تعليقك