مصوران أردنيان يفوزان بجائزة برام الله

مصوران أردنيان يفوزان بجائزة برام الله
الرابط المختصر

فاز المصوران: حسن بشناق، وروان دعاس ـ وهما من أعضاء الجمعية الأردنية للتصوير ـ بجائزة محور «فلسطين في عيون عربية»، ضمن حفل مسابقة الصورة الفوتوغرافية، التي نظمتها وزراة الإعلام الفلسطينية، بمدينة رام الله، يوم الإثنين الفائت.

وحضر الحفل حشد من ممثلي المؤسسات الإعلامية، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في رام الله، وكان من أبرز الحاضرين: د. حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ د. المتوكل طه، وكيل وزارة الإعلام؛ عمر نزال، ممثلاً عن نقابة الصحافيين؛ رياض الحسن، رئيس مجلس إدارة وفا؛ د. ليلى غنام، محافظ رام الله والبيرة، وممثلي بعثات دبلوماسية لدول عربية وأجنبية، في فلسطين، ومن بينها: إيطاليا، وسيرلانكا، وبولندا، والأردن، بالإضافة إلى جمع كبير من الكتاب، ومدراء المكاتب الصحفية والإعلامية، وعدد من الصحافيين والمصورين.

وفي كلمة ألقاها على الحاضرين، أكد د. سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، حرص السلطة الوطنية الفلسطينية الكاملَ على تسهيل عمل الصحافيين، وتمكينهم من ممارسة إبداعاتهم، مشدداً على حرص السلطة الكامل على أنْ يكون للصحافيين الحرية الكاملة، والشعور بالمساحة الكافية المتاحة لممارسة العمل الصحفي.

من جهته أكد عمر نزال، في كلمة نيابة عن نقابة الصحافيين الفلسطينيين، التزام الصحفي الفلسطيني بالعمل وفق المبادئ الأخلاقية للصحافة، والتزام السعي الجاد للكشف عن الحقيقة، مشدداً على ضرورة توفير المناخ الملائم على المستويات كافة.

واستعرض جمال العاروري، رئيس لجنة التحكيم للجائزة، معايير التحكيم التي استندت إليها اللجنة، مشدداً على التزامها بالمعايير والمقاييس العالمية، ومشيراً إلى مشاركة أكثر من 185 عملاً، من داخل فلسطين، بالإضافة ستة مشاركات من ثماني دول عربية، تأهل منها 115 صورة نتيجة لمطابقتها المعايير. وأضاف عاروري أن المسابقة اشتملت على ثلاثة محاور أساسية، تمثلت في كل من: محور الأرض، ومحور الصورة الصحفية، ومحور الصورة العربية. ودعا العاروري إلى اعتماد اسم الجائزة، بوصفها مؤسسة مستقلة، تحت اسم جائزة فلسطين، وتكون مفتوحة للمشاركة لكل صحافيي العالم.

كما جرى تكريم المصورين الشهداء، الذين استشهدوا في أثناء قيامهم بواجبهم الوطني والإنساني، وهم ينقلون الحقيقة للعالم.

يذكر أن لجنة التحكيم تشكلت من: أحمد داري، وإيميل عشراوي، وجمال العاروري، وحسن جبر، وشيرين أبو عاقلة، وعبد السلام شحادة، وعلاء بدارنة، ووليد البطراوي.

أضف تعليقك