مذكرة تفاهم بين الإحصاءات ونقابة المهندسين الزراعيين

مذكرة تفاهم بين الإحصاءات ونقابة المهندسين الزراعيين
الرابط المختصر

في إطار التعاون والمشاركة الفاعلة بين دائرة الإحصاءات العامة والمؤسسات الحكومية والنقابات، وقعت يوم أمس الأحد 1/8/2010 في مبنى الدائرة مذكرة تفاهم بين الدائرة ونقابة المهندسين الزراعيين. وقعها عن الدائرة مديرها العام الدكتور حيدر فريحات وعن النقابة نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات.

وقال الدكتور فريحات في حفل توقيع الاتفاقية "أن الدائرة تسعى دائماً ضمن سياستها الرامية إلى تعزيز تعاونها مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية إلى تلبية احتياجاتها من البيانات الإحصائية وسد الفجوات فيما هو غير متوافر لديها وذلك في إطار الشراكة الحقيقية القائمة بين الدائرة وهذه المؤسسات"، كما أكد على ضرورة التواصل بهدف تحديد الاحتياجات وتسهيل تدفق البيانات ولتفادي ازدواجية إنتاج المعلومة الإحصائية وتوفير الجهد والكلفة و أشار إلى أهمية توفير إحصاءات دقيقة حول القطاع الزراعي الذي يعتبر رافداً أساسياً من روافد الاقتصاد الأردني من خلال التشابكات الكبيرة التي يوفرها القطاع مع القطاعات الأخرى.

من جانبه رحب المهندس الفلاحات باستعدادية الدائرة في تعزيز التعاون مع النقابة وشركتها مقدراً للدائرة دورها الكبير في تقديم المعلومة الدقيقة وتكريس خبرتها لخدمة الوطن والمواطن.

يُشار إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تمكين النقابة وشركة زراعيون للاستشارات والتدريب من التعاون مع الدائرة عن طريق قيام الدائرة بتزويد النقابة والشركة بالمعلومات الإحصائية التي تحتاجها على مستوى الأردن وعلى مستوى المحافظات لاتخاذ القرارات المبنية على أسس علمية والقيام بالمهام والمسؤوليات والنشاطات المناطة بها بيسر وسهولة ودقة. بالإضافة إلى مساعدة النقابة والشركة في تحليل المعلومات والمؤشرات والدراسات التي لها علاقة بالقطاع الزراعي والعاملين فيه.

يُذكر أن الدائرة قد قامت بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع الجهات المنتجة للرقم الإحصائي بهدف توحيد الجهد وعدم ازدواجية العمل الإحصائي وتسهيل تدفق المعلومات الإحصائية وذلك تمشياً مع الإستراتيجية الوطنية للإحصاء 2008-2012.

أضف تعليقك