مختصون: المرأة كإعلامية باتت مقبولة اكثر في الزرقاء

مختصون: المرأة كإعلامية باتت مقبولة اكثر في الزرقاء
الرابط المختصر

رأى مشاركون في حلقة نقاشية نظمها "مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام" يوم الاربعاء الماضي، أن المرأة كإعلامية باتت أكثر قبولا ضمن مجتمع المحافظة، في ضوء تجربة المشروع الذي فتح الباب أمام الاعتراف بدور وأهمية الإعلام النسائي في الزرقاء.

 

 

واكد نائب عميد كلية الاعلام في جامعة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، خلال الحلقة التي عقدت في مقر لجنة التنمية المجتمعية، أن النظرة "الدونية" لعمل المرأة في الإعلام قد تلاشت في وقتنا الحاضر، مشيرا إلى أن أكثر من نصف طلبة الاعلام في الجامعة هم من الاناث، وان ما يزيد على ثلث العاملين في هذا الحقل هم من القطاع النسائي.

 

 

ولفت الخضري، وهو مدير تحرير في صحيفة "الرأي"، إلى أن المرأة أحرزت نجاحات على صعيد العمل الإعلامي، وتقلدت مختلف المناصب في الصحف، ومنها رئيس التحرير، كما باتت متواجدة بقوة في المحطات الإذاعية والتلفزيونية.

 

 

ومن جانبها، أشادت مديرة "راديو البلد" الإعلامية روان الجيوسي بتجربة "مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام"، والذي يهدف إلى إيجاد آليات لتمكين المرأة في المحافظة وإشراكها في صنع القرار.

 

 

واعتبرت الجيوسي ان النظرة الدونية للمرأة كانت سببا رئيسيا طالما اعاق مشاركة المرأة ومنافستها في حقل الاعلام، مشيرة الى ان هذه المنافسة هي "عقلية" بطبيعتها، وليست جسمانية، حتى يكون الامر فيها محسوما لصالح الرجل.

 

 

وبينت مديرة "مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الاعلام" عطاف الروضان، أهمية الاعلام النسائي الذي يعتني بتفاصيل القضايا الحياتية اليومية، ويجذب الانتباه العام لتلك القضايا، مساهما بذلك في التغيير نحو الافضل.

 

 

واوضحت ان هذا التغيير يمكن تلمسه سواء على الصعيد المعنوي من حيث النظرة الى عمل المرأة في الاعلام والاعتراف بدورها ومكانتها، او الواقعي عبر المساهمة في ايجاد حلول لقضايا ومشكلات المجتمع.

 

 

ودار في نهاية الحلقة حوار دعا الحضور خلاله الى تمكين الجنسين في مهنة الاعلام بما يخدم عملية التنمية، كما نوهوا بتجربة مشروع تمكين نساء الزرقاء، التي فتحت الباب للاعتراف بدور واهمية الاعلام النسائي في المحافظة.

 

 

جدير بالذكر أن هذه الحلقة النقاشية هي الرابعة والاخيرة ضمن السنة الثانية للمشروع الذي انطلق في العام 2013، وتنفذه "شبكة الاعلام المجتمعي" بالتعاون مع "لجنة التنمية المجتمعية في الزرقاء"، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

 

أضف تعليقك