مارثون عمان للتصوير يكشف عن إبداعات اردنية - صور

مارثون عمان للتصوير يكشف عن إبداعات اردنية - صور
الرابط المختصر

اعلنت شبكة الاعلام المجتمعي الاربعاء عن فوز تسعة مبدعين قاموا بترجمة مواضيع إنسانية عبر تطبيقات مصورة خلال مشاركتهم في مسابقة مارثون عمان للتصوير "عمان عدلها" التي عدت فريدة من نوعها واظهرت النتائج مجموعة جديدة من الفانيين والمصورين الهواة غير المعروفين في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وأعلنت منسقة المشروع لمى حدادين نتائج لجنة التحكيم المستقلة عن فوز بلال السعود عن فئة "أعجبني" وسامر طوال عن "إفردها" وأحمد ابو عبيد عن "طعة وقايمة" وندير الداوود عن "روح طالعة" وساجدة مرقة عن موضوع "قول وغير" وكان من بين 120 شخص معظمهم من الهواة في مجال التصوير قد شاركوا في المسابقة.

كما واعلنت مديرة راديو البلد روان جيوسي عن فوز بيداء ابو جرادة بالجائزة الاولى في مجال التصويت الشعبي عبر الفيسبوك اما الجائزة الشعبية الثانية فذهبت الى مهند دهكول في حين فاز في الجائزة الشعبية  الثالثة حسن بشناق. وكانت لجنة التحكيم قد رشحت عدد من الصور وتم نشرهم على مواقع التواصل الاجتمعي ليصوت الجمهور العام عليها.

وقال داود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي ان فكرة مارثون التصوير تهدف الى تجسيد الحياة اليومية من خلال قيام مواطنين عادين بترجمة تلك الافكار الى صور مبدعة. "لم يعد التصوير حكرا على فئة معينة, بل اصبح كل انسان يحمل تلفون نقال او كاميرا عادية قادر ان يقوم بعمل إبداعي تصويري."

وكان اكثر من 120 شخص قد شارك يوم السبت الموافق 15 شباط باول مسابقة مارثون تصوير في الاردن والتي دامت 6 ساعات تم خلالها إعطاء المشاركين عنوانين لمواضيع كل ساعة لتصوير حولها. وقد تشكلت لجنة تحكيم من المصور محمد ابو غوش والاعلامية عروب صبح ودكتور فؤاد خصاونة والمصور غسان فرج والمصورعمار النوباني و الفنان نذير الخوالدة .

فكرة مارثون التصوير تم نقلها وتطويرها محليا بعد التعرف على تجارب مماثلة في الدنمارك منذ القرن الماضي وقد تم تطبيقها أيظا في مصر العام الماضي. وقد زارت العاصمة المصرية الزميلة روان الجيوسي ولمى حدادين للتعرف على تجربة المشروع في مصر. هذا ومن المقرر ان تتكرر فكرة المارثون في شهر ايار القادم وفي مدينتي عمان والزرقاء وبالتزامن.

وقد قامت مؤسسة الدعم الاعلامي الدولية IMS  بدعم المشروع  بالشراكة مع شبكة الاعلام المجتمعي بالاضافة الى شراكات محلية متنوعة حيث قامت المحلات الكبرى وكلاء (Nikon, Fujifilm) بتقديم الجوائز للمشاركين  بالاضافة الى الدعم من شركة Zain وملبس , zee launch pad خ مطعم Oliva .

أضف تعليقك