فيلم أردني يفوز بـ3 جوائز في مهرجان دبي

فيلم أردني يفوز بـ3 جوائز في مهرجان دبي
الرابط المختصر

حصل الفيلم السينمائي الاردني (الجمعة الاخيرة) على ثلاث جوائز في مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي اختتم فعاليات دورته الثامنة اليوم الاربعاء بحضور العديد من نجوم وصناع السينما العربية والعالمية.

والفيلم الذي حققه المخرج يحي العبدالله بعد سلسلة من الافلام الروائية والتسجيلية القصيرة لاقى الاعجاب في تعليقات النقاد والمتابعين حيث منحته لجنة تحكيم المهرجان التي ترأسها المخرج الاميركي بيتر وير جوائز افضل موسيقى والتي ذهبت للاخوة جبران، وافضل ممثل في الاداء علي سليمان، إضافة إلى جائزة التحكيم الخاصة لافضل مخرج.

ويتناول الفيلم الذي قدمه العبدالله في ايقاع هاديء قصة رجل بانتظار عملية جراحية، لكنه يعاني الكثير من المشكلات التي تعصف بذاته واسرته الصغيرة حيث تغوص كاميرا الفيلم بمعاينة دواخله وعلاقاته الانسانية في الوان من الصور والفضاءات الرحبة لمدينة عمان.

وشارك في فعاليات المهرجان إلى جوار فيلم (الجمعة الاخيرة) ثلاثة افلام اردنية متنوعة القضايا والاساليب هي: الفيلم الروائي الطويل (الفرق7 ساعات) للمخرجة ديما عمرو، والفيلم التسجيلي الطويل (عمو نشأت) للمخرج اصيل منصور، والفيلم الروائي القصير (عبور) للمخرجين محمد الحشكي وثريا حمدة.

يشار إلى ان الفيلم الأردني (الجمعة الأخيرة) تم إنتاجه بدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ضمن إطار برنامجها التدريبي للأفلام الروائية الطويلة لتشجيع صناع الأفلام وطواقم العمل الأردنيين على إنتاج أفلام سينمائية بميزانيات بسيطة.

أضف تعليقك