عقد ملتقى مبادرات إعلامية الثاني

 

زار عدد من الإعلاميين والإعلاميات العرب في ملتقى مبادرات إعلامية العاصمة الأردنية عمان ، وعقدوا ملتقى مبادرات إعلامية الثاني ، وقاموا بزيارة عدد من المناطق السياحية في المملكة ، واشادوا بما تزخر به من جمال وحسن في التنظيم والترحيب بالزائرين .

حيث شارك في هذه النسخة من الملتقى  عدد من الإعلاميين العرب من جميع البلدان العربية ، والتقوا بنظرائهم من الإعلاميين الأردنيين .

ويولى الملتقى هذا العام اهتماماً خاصاً بالهموم التى يعاني منها الإعلاميين والإعلاميات العرب وكيفية توفير الدعم والحماية لهم ، مع إبراز نماذج الدعم الإيجابية التي تقدمها بعض المؤسسات الحكومية والخاصة ، التي توفر من خلالها للإعلاميين والإعلاميات بيئة أمنة وجاذبة للإبداع  والتطور الوظيفي .

 

ويهدف ملتقى مبادرات إعلامية إلى تعزيز التواصل العربي بين كافة الإعلاميين والإعلاميات على مستوى كافة القنوات والصحف والمجلات وكذلك المواقع الإلكترونية العربية، مع تبيني خطاب جديد من خلال مفهوم الإعلام التطوعي الذي يغيب عن وسطنا الإعلامي اليوم .

 

حيث تحدثت الدكتورة / نادين الأسعد من لبنان ، عن كثير من العقبات والتحديات التي توجه الإعلاميين في الوطن العربي ، والتي يشترك فيها الجميع من المحيط إلى الخليج ، كما تحدثت الإعلامية مشاعل السعد من السعودية ، واشادت بالجهود التي تبذل الان من قبل كثير من الحكومات العربية في تحسين وضع الإعلاميين ومساعدتهم في عملهم ، واتفق معها الإعلامي عبدلله يحي من السعودية ، بأن خطوات الإنفتاح جاءت الآن من صالح الإعلامي العربي ، وتحدثت الإعلامية بسنت الحسيني من مصر عن بعض الخطوات والدعم والتدريب التي تقدمها بعض المؤسسات الإعلامية الخاصة واختتمت الجلسة بكثير من الحب والإمتنان للشعب والإعلاميين الأردنيين على كرم الضيافة والحفاوة والترحيب .

 

يذكر أن ملتقى مبادرات إعلامية يندرج ضمن مبادرات فريق مبادرات إعلامية ، والذى تأسس منذ عامين لدعم الإعلامين وخلق مفهوم جديد للإعلام التطوعي ، يتم من خلاله استغلال مهارات الإعلاميين المؤثرين في الوسط الإعلامي في تقديم التدريب والدعم للإعلاميين الجدد ، حيث يعقد فريق مبادرات إعلامية نشاطاته في ثلاث دول عربية الان ، وفي طور التوسع في دول عربية اخرى .

أضف تعليقك