طفل أردني يتوج الأول عالميا بالرياضيات

طفل أردني يتوج الأول عالميا بالرياضيات
الرابط المختصر

تفوق الطفل الأردني مروان جوينات، على 2300 طفل من 30 دولة بالدورة الـ 21 من المسابقة العالمية للرياضيات، التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

 

وتوج الطفل الأردني جوينات بالمركز الأول بالمسابقة العالمية لنظام الحساب الذهني "يوسي ماس" UC Mas التي أقيمت فعالياتها بمدينة حمدان الرياضية بإمارة دبي بمشاركة أطفال متفوقين في هذه المسابقة في بلدانهم من بينهم 900 طفل إماراتي.

 

وقال مدير عمليات مؤسسة "يو سي ماس" بدولة الإمارات، شرني واس، بتصريح خاص لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن 8 طلبة اردنيين حققوا مراكز متقدمة بالمسابقة العالمية هذا العام كان أولهم جوينات الذي تفوق على جميع المتسابقين.

 

وأوضح ان 25 طالبا أردنيا تنافسوا في هذه المسابقة من بين 2278 متسابقا، التي ضمت متفوقين بنظام الحساب الذهني على مستوى العالم، موكدا أن الأطفال الأردنيين سجلوا تميزا واضحا في المستويات المختلفة للمسابقة. كما سجلت الطالبة الأردنية سلاف عبدالنبي، مستوى متميز بمهارة الاستماع.

 

وتسابق الأطفال على إجابة 200 حاصل جمع خلال 8 دقائق في المنافسات الّتي أخذت طابعا مفتوحا داخل ملعب ضخم.

 

يذكر أن مفهوم UC Mas معني بتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة، بهدف تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات.

 

ويركز الحساب الذهني، على استخدام طرق علمية، تعتمد على الذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

 

وحقق البرنامج منذ تطويره للمرة الأولى عام 1993، نجاحا عالميا في تنمية تفوق شامل في الحياة الأكاديمية لملايين الأطفال عبر دول العالم.

أضف تعليقك