شركة الكسيح لصناعة الأغذية تستجيب لأزمة الأونروا التمويلية

شركة الكسيح لصناعة الأغذية تستجيب لأزمة الأونروا التمويلية
الرابط المختصر

أعلنت شركة الكسيح، وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع الغذاء في الشرق الأوسط، عن نيتها تقديم تبرع كبير لحملة "الكرامة لا تقدم بثمن" التي تطلقها الأونروا لدعم لاجئي فلسطين وذلك في أعقاب القرار الأمريكي بالتوقف عن تمويل الوكالة.

 

 

وقال خالد الكسيح المدير العام لشركة الكسيح لصناعة الأغذية: "إنني كأب أعلم أنه يتوجب علينا أن نشارك في المساعدة بحماية التعليم لأطفال لاجئي فلسطين".

 

 

واستجابة لوقف التمويل الكبير لواحد من أنجح مشاريع التنمية البشرية في الشرق الأوسط، قال السيد الكسيح أن تبرعه البالغ 14,000 دولار سيساهم في تعليم أكثر من 122,000 طالب لاجئ في الأردن.

 

 

وخلال حديثه في مدرسة ذكور ماركا الإعدادية بعمان، أضاف السيد الكسيح بأن: "التعليم يعد حقا أساسيا للأطفال أينما كانوا في العالم، بغض النظر عن وضعهم. ولا يمكن لأحد أن ينجح في عالم اليوم التنافسي بدون تعليم. ولذلك فإنني أود أن أرى المزيد من رجال الأعمال الأردنيين وقادة القطاع الخاص ينبرون لدعم الأونروا عند هذا المنعطف الخطير".

 

 

بدوره، قال روجر ديفيز مدير عمليات الأونروا في الأردن أن سخاء السيد الكسيح يعد مثالا رائعا لقادة الأعمال الآخرين في المنطقة بالقول أن "التضامن مع لاجئي فلسطين والذي أظهره السيد الكسيح يعد مثاليا". وأضاف ديفيز بأن "الأونروا ستستمر بالانخراط مع القطاع الخاص في الأردن وخارجه كشركاء لها في هذه الأوقات العصيبة على الوكالة وعلى مجتمع لاجئي فلسطين".

 

 

وسيقدم تبرع جميد الكسيح تمويلا تعليميا كاملا لمدة سنة واحدة لأحد عشر طالبا لاجئا من فلسطين. وتقوم الأونروا على إدارة وتشغيل 171 مدرسة في عشر مخيمات رسمية في الأردن. وإقليميا، فإن الأونروا يشهد لها بتوفير الاستقرار والقابلية للتنبؤ لدى واحد من أكثر المجتمعات تهميشا في العالم.

أضف تعليقك