سعد المعشر اصغر رئيس مجلس ادارة للبنك الاهلي

سعد المعشر اصغر رئيس مجلس ادارة للبنك الاهلي
الرابط المختصر

تم أنتخاب سعد نبيل المعشر رئيسا لمجلس ادارة البنك الاهلي خلفا للدكتور عمر الرزاز الذي تولى حقيبة وزارة التربية والتعليم  ويعتبر المعشر 2 عاما اصغر رئيس مجلس ادارة في تاريخ البنك الاهلي الذي يحتفل بعيده الستين.

كما انتخب محافظ البنك المركزي السابق الدكتور امية طوقان نائبا لرئيس مجلس الادارة والذي تم تعيينه عضو في مجلس

شغل سعد المعشر منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإستراتيجيات والاتصالات المؤسسية في البنك الأهلي الأردني. كما عمل مديرا تنفيذيا لإدارة المخاطر في البنك الأهلي الأردني.

وشغل أيضا منصب مساعد مدير عام في الشركة الدولية للفنادق والمجمعات التجارية (فندق شيراتون) ومنصب الشريك الإداري لشركة النبيل للتجارة وإدارة الاستثمارات.

وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نورث وسترن. ويشغل السيد سعد منصب الشريك الإداري والشريك المؤسس والشريك في ملكية شركة النبيل للتجارة وإدارة الاستثمارات، وهو عضو ومساهم رئيسي في مجموعة شركات المعشر، التي يعتبرها الكثيرون واحدة من أكبر مجموعات الأعمال وأكثرها نجاحا في بلاد الشام.

وشركة النبيل عبارة عن شركة استثمارية قابضة كبيرة ومتنوعة تملك حصصا إستراتيجية و/ أو تمثيلا في مجالس كبريات الشركات الأردنية مثل البنك الأهلي الأردني والشركة العربية الدولية للفنادق ومصانع الأجواخ الأردنية وشركة زي لصناعة الألبسة الجاهزة ومركز المستثمر الأردني وشركة الأعمال السياحية والشركة الدولية للفنادق والمجمعات التجارية وشركة التأمين العامة العربية وغير من الشركات الإستراتيجية.

وبصفته شريك إداريا في شركة النبيل، يواصل السيد سعد تحديد واقتناص فرص الاستثمار والأعمال الإقليمية والدولية.

وبصفته رئيس لمجموعة الاستراتيجيات والتسويق والمبيعات، فقد رسم  سعد الخطوط العريضة لتطوير خطة عمل خمسية شاملة ومفصلة على مستوى البنك تتضمن أكثر من 700 مشروع وضرورة إستراتيجية، وهي خطة تهدف إلى تحويل البنك إلى مؤسسة خدمات مالية عالمية المستوى وتهدف أيضا إلى إعداد البنك الأهلي للتوسع الإقليمي على نطاق واسع.

وتستند خطة العمل إلى “مشروع اليوبيل “، وهي مبادرة تاريخية على مستوى البنك أطلقتها ووجهتها مجموعة الاستراتيجيات.

وقد تم تكليف السيد سعد رسميا من قبل سعادة الرئيس التنفيذي السيد مروان عوض لدعم وإرشاد ومراقبة وتوجيه جميع أقسام البنك الأهلي خلال تنفيذ خطة البنك الطموحة للتحول وتطبيق إستراتيجية النمو واسع النطاق.

إضافة إلى ذلك، فإن السيد سعد مستثمر ويركز تحديدا على فرص ويب 2.0 التي تطرح فرصا قيمة وفريدة ولديها إمكانات نمو هائلة.

وآخر استثمار للسيد سعد (والذي يساعد فيه أيضا بصفة استشارية) هو شركة ناشئة في سياتل وهي شركة MiNeeds (www.mineeds.com). وشركة MiNeeds عبارة عن شركة خدمات سريعة النمو حيث ينشر المستهلكون احتياجاتهم على الانترنت مجانا، ويقوم المهنيين والخبراء في المجال المطلوب (مثل المحامين والمقاولين والمربيات والمصورين، وغيرهم) بتقديم عطاءات لتلبية هذه الاحتياجات. ويصف العديد من المستخدمين موقع MiNeeds بأنه “تماما مثل موقع eBayولكن متخصص بالخدمات”.

في عام 2010، صنفت مجلة PC World موقع MiNeeds ضمن قائمة “أفضل 112 موقعا للتنزيلات المجانية والخدمات” ومؤخرا صنفت مجلة Fidelity موقع MiNeeds كواحد من أفضل 5 مواقع ” تساعدك على توفير المال. ”

كما شغل السيد سعد في الماضي منصب نائب المدير العام في الشركة الدولية، وساعد على إنشاء فندق وأبراج شيراتون النبيل عمان من فئة 5 نجوم إلى جانب العديد من مشاريع الضيافة الترفيه الأخرى في الأردن، بما في ذلك مركز شيراتون الترفيهي.

يشغل السيد سعد حاليا منصب عضو في منظمة الرؤساء الشباب العالمية، وأيضا مستشار في منظمة “أهلنا” وهي واحدة من أكبر المنظمات غير الحكومية في الأردن. وهي تجمع تبرعات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات وتركز على تمكين الشباب في الأردن والشرق الأوسط .

 

 

أضف تعليقك