"رنين" تطلق المجموعة القصصية الصوتية الخامسة

"رنين" تطلق المجموعة القصصية الصوتية الخامسة
الرابط المختصر

أعلنت مؤسسة رنين عن اطلاق المجموعة القصصية الصوتية الخامسة، والمعنية  بشكلٍ أساسي على "تنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال في ظل هيمنة وسائل الاتصال المرئية التي قد تضعف مهارات التواصل لديهم"، بحسب مديرة المؤسسة روان بركات.

 

وقالت بركات لـ "عمان نت" أن المؤسسة تعمل على تحقيق هدفها المتمثل بإيجاد "منظومة تعليمية متكاملة" من خلال توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية في المناهج التدريسية وتطوير قدرات الطفل والعاملين معه على حد سواء.

 

وتتنوع إنتاجات "رنين" التعليمية بين اصدار القصص المسموعة التي اخراجها بشكل درامي بمشاركة مؤدين وممثلين اردنيين، وصناعة الدمى، وتدريب المعلمين والمعلمات وتأهيلهم لإستخدام القصص الصوتية والدمى في العملية التعليمية.

 

وتؤكد بركات أن الأعمال المنتجة باللغة العربية للطلاب والمعلمين في الصفوف الأساسية قد وصلت إلى 150 مدرسة حكومية، عدى الشراكة القائمة بين "رنين" و152 مدرسة تتبع وكالة غوث وتشغيل اللآجئين الفلسطينيين "الأنوروا" ومبادرة مدرستي التي تستهدف 500 مدرسة.

 

وتطمح "رنين" للوصول إلى جميع مدارس المملكة، والمساهمة في إيجاد جيل واع يمتلك المهارات الضرورية في الحياة خصوصا مهارات التواصل والتفكير الناقد والوعي بالذات وتقديرها.

 

يذكر أن "رنين " حصلت على جائزة الملك عبد الله الثاني للإنجاز والابداع الشبابي لسنة 2009، وجائزة "سينرجوس" للمبدع الاجتماعي لسنة 2011 وجائزة الشيخة "فاطمة بنت مبارك" للشباب العربي الدولية عن فئة المؤسسات الرائدة في دعم قضايا الشباب لسنة 2013، وزمالة "اشوكا" للمبدعين الاجتماعيين لسنة 2014.

أضف تعليقك