راديو البلد يكرم 16 سوريا بعد مشاركتهم في "سوريون بيننا"

راديو البلد يكرم 16 سوريا بعد مشاركتهم في "سوريون بيننا"
الرابط المختصر

 

كرم راديو البلد وموقع عمان نت 16 سورياً من اللاجئين لمشاركتهم في مشروع "سوريون بيننا" الذي استمر على مدار 3 سنوات.

 

وجاء التكريم بناء على مشاركتهم في دورة تدريبية في الأردن شملت مهارات أسياسية ومتقدمة في العمل الصحفي؛ حيث شملت الدورة كتابة الخبر والتقرير وإعداد التقارير الإذاعية والمصورة، وآلية المقابلة والتغطية الميدانية، وأساسيات التصوير والمونتاج الصوتي.

 

وأنتج المتدربون خلال فترة 6 أشهر تقارير إخبارية مكتوبة وإذاعية ومصورة عن واقع اللاجئين السوريين في الأردن بثت في مجلة "سوريون بيننا" على راديو البلد 92.4 ونشرت على موقع "سوريون بيننا الالكتروني".

 

مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي داود كتاب أوضح أن مبادئ المؤسسة قائمة على أنه يحق لكل فرد مقيم على أرض المملكة التعبير عن رأيه بغض النظر عن جنسيته.

 

وأضاف كتاب أن قيمة المشروع تكمن في انتاج المراسلين السوريين أنفسهم تقارير اخبارية مكتوبة واذاعية تعبر عن معاناتهم وواقع معيشتهم داخل الأردن.

 

مديرة مشروع سوريون بيننا هبه عبيدات أكدت على أن هدف المشروع تمكين اللاجئين السوريين في المجتمعات المضيفة، ومنحهم مساحة للتعبير عن مشاكلهم وأهم قضاياهم بعيداً عن واقع الأزمة في سوريا.

 

وتعد مجلة "سوريون بيننا" وتشرف عليها شبكة الاعلام المجتمعي؛ مجلة إذاعية إخبارية تتناول واقع اللاجئين السوريين في الأردن وتعبر عن قضاياهم من خلال تقارير إخبارية تبث على الهواء مباشرة يوم الأحد وحتى يوم الخميس في تمام الـ 1:00 ظهراً عبر أثير راديو البلد 92.4FM، ويعاد بثها عبر إذاعة إربد الكبرى وإذاعة صوت الكرك.

 

يشار إلى أن راديو البلد بدأ عام 2005 البث على موجة 92.4FM في منطقة عمان الكبرى؛ وهي وسيلة اعلامية مستقلة تسعى إلى خدمة المجتمع الاردني من خلال خطاب اعلامي تنويري (عقلاني) يشجع على الحوار بما يساعد على المشاركة في صناعة القرار، وتمكين الفئات المهمشة من خلال اعطائهم المساحة للتعبير عن أنفسهم.

أضف تعليقك