راديو البلد والثقافي البريطاني يقيم حفلا في الرينبو

راديو البلد والثقافي البريطاني يقيم حفلا في الرينبو
الرابط المختصر

احتفل المجلس الثقافي البريطاني وراديو البلد في صالة الرينبو بجبل عمان مساء  الأربعاء بإطلاق البرنامج الإذاعي الموسيقي ذي سلكتر خلال الحفل الموسيقي لعازف الساكسفون ومغني الراب من المملكة المتحدة سويتو كنش.

يتضمن البرنامج الحائز على العديد من الجوائز قبل عشرة أعوام افضل المختارات الموسيقية البريطانية الحديثة وتقديمها للمستمعين في ارجاء العالم.

ويشتمل البرنامج على لقاءات مع فنانين وفقرات متنوعة وجلسات حوارية حصرية حية على الهواء مباشرة لأفضل الفرق الموسيقية الجديدة.

ويتم تخصيص جزء من البرنامج البريطاني في الأردن لبث الموسيقى المحلية البديلة لتشجيع الموسيقيين الأردنيين الشباب والمساهمة بتعريف الجمهور الأردني بهذا النوع من الموسيقى.

وقدم حفل امس عازف الساكسفون ومغني الراب الحائز على العديد من الجوائز العالمية سويتو كنش وهوى يعتبر من ابرز الموسيقيين البريطانيين إثارةً في ساحات موسيقى الجاز البريطانيّة وكذلك في موسيقى الهب هوب.

وجالت عروض كنش وفرقته بالعديد من دول العالم مثل الولايات المتّحدة الأميركية وألمانيا ودبي والمغرب ولبنان وقريبا في فلسطين.

ويهدف سويتو الوصول إلى جماهير متنوّعة في أرجاء العالم وتعزيز أدائه المميز وأسلوبته الفطنة في خلط موسيقى الجاز وموسيقى الهب هوب.

ويعرف البرنامج بطاقة اردنية موسيقية شابة هي عبارة عن مشروع طارق أبو كويك الذي يدمج جوانب وموشرات الموسيقى العربية والغربية بغية التعبير عن الحالات الاجتماعية بواسطة مزيج من موسيقى الشارع والراب والغناء معا.

أضف تعليقك