دورات تدريبية تستهدف اللاجئات السوريات في الطفيلة

دورات تدريبية تستهدف اللاجئات السوريات في الطفيلة
الرابط المختصر

بدأ الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من خلال اللجنة المجتمعية في محافظة الطفيلة، بتنفيذ حزمة جديدة من الدورات التدريبية التي تستهدف اللاجئات السوريات ونساء المجتمع المحلي، ضمن مشروع تمكين اللاجئين، وفق مدير الصندوق الأردني الهاشمي في الطفيلة رئيس اللجنة علي البداينة.

 

وقال البداينة لـ"بترا" إن الدورات التدريبية التي بوشر تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من هذا المشروع تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للنساء واكسابهن المعرفة والمهارات في العديد من التخصصات التدريبية والمهنية وتأهيلهن لإيجاد مشروعات صغيرة مدرة للدخل وإدماجهن في انشطة تدريبية تسهم في تحسين واقع أسرهن.

 

وأشار إلى أن عدد المشاركات في هذه الدورات بلغ 300 سيدة ضمن 15 دورة تدريبية، وتنوعت بين مجالات الأشغال اليدوية والخياطة والكريستال وتنسيق الزهور والتجميل وفن الطهي وصناعة الحلويات وغيرها من الدورات التدريبية المتخصصة.

 

وأضاف البداينة أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسة الأنشطة والخدمات والبرامج التي تنفذ من خلال الصندوق بدعم من المفوضية ومن خلال اللجنة المجتمعية حيث تقدم وعلى مدار العام حزمة أنشطة وبرامج لخدمة هذه الشريحة وضمن برنامج شهري يتم تنفيذه لمساعدة اللاجئين سواء الأطفاء أو النساء أو الرجال.

أضف تعليقك