حملة للقراء في الهواء الطلق بجبل اللويبدة

حملة للقراء في الهواء الطلق بجبل اللويبدة
الرابط المختصر

 

أطلقت جمعية "كتابي كتابك لثقافة الطفل والأسرة" يوم السبت حملة تحت شعار "كتاب في اليد ولا عشرة على الشجرة"، وذلك في منطقة جبل اللويبدة، حيث شهد دوار باريس "الحاووز" تجمهر العشرات من المتطوعيين للمشاركة في الحملة.

  وقالت رئيسة الجمعية المهندسة هناء الرملي حول الهدف الرئيسي للحملة " أننا نهدف من هذه الحملة إلى تشجيع الناس على القراءة في الأماكن العامة واصطحاب أطفالهم وقصصهم للقراءة والمتعة، كذلك لكي يكون مشهد القاريء والكتاب في أي مكان عام مشهد مألوف وشائع".

وشارك في الحملة مايقارب الأربعين متطوعاً من جمعية كتابي كتابك وانضم لهم أضعاف هذا العدد من الناس الذين لبوا الدعوة  التي وصلتهم من خلال الفيسبوك والصحف والإذاعات وحضروا من مناطق مختلفة من عمان ليشاركوا بها.

وقد شارك العديد من الفنانين في الحملة حيث حضر الفنان القدير زهير النوباني الذي شارك بقراءات قصصية للأطفال الحضور وبأناشيده الطفولية، ثم انضمت الإعلامية عروب صبح مع أطفالها حيث قدمت للأطفال العديد من  القراءات القصصية والمسابقات الخفيفة، كما شاركت الفنانة رانيا الكردي مع أطفالها بالحضور، وشاركت الكاتبة ايمان مرزوق المتخصصة بأدب الطفل بقراءة قصصها للأطفال المشاركين،

 واختارت الجمعية اليوم العالمي لحقوق الانسان" ليكون مناسبة خاصة لها حيث أن شعار الجمعية "حق المعرفة حق مقدس".

أضف تعليقك