حفل تأبين للشهيد الزيود في جنين

حفل تأبين للشهيد الزيود في جنين
الرابط المختصر

احتفل في السيلة الحارثية في جنين اليوم الأربعاء بوضع حجر الأساس لنصب تذكاري وافتتاح شارع للجندي العربي الأردني راشد الزيود تخليدا لذكرى الشهيد.

 

وأكد حاتم الزيود أحد أبناء عشيرة الزيود بفلسطين خلال الاحتفال الذي رعاه محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مندوبا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبمشاركة السفير الأردني لدى السلطة الفلسطينية خالد الشوابكة، ومندوب القوات المسلحة الأردنية العقيد صالح هليلات، ومدير المحطة الجراحية الأردنية في جنين وعدد من الأطباء، وقيادات ووجهاء والشعب الفلسطيني أن "الشهيد راشد بطل عربي وليس أردنيا فقط". مشيرا إلى أن هذا الاحتفال والتكريم "يأتي تخليدًا لذكرى الشهيد، وتكريسًا للعلاقات الأخوية الثنائية التاريخية على ضفتي نهر الأردن، وروابط الدم بين الشعبين، والبلدين الشقيقين وقيادتيهما".

 

من جهته أشاد رئيس بلدية سيلة الحارثية وائل جرادات بدور أبناء عشيرة الزيود بفلسطين بالتعاون والتآخي بين البلدين الشقيقين، مستذكرا وحدة شهداء فلسطين والأردن، ومعبرا عن عمق التواصل المكاني والروحي بين البلدين.

 

وقال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان "نجتمع اليوم في هذه البلدة الطيبة، مع إخواننا في المملكة الأردنية الهاشمية لمنح وسام الاستحقاق البطولي للشهيد راشد الزيود الذي سقط شهيدا أثناء تأدية واجبه الوطني في الدفاع عن كرامة الأمة العربية في محافظة إربد ولاجتثاث أوكار الإرهاب".

 

 

 

أضف تعليقك