توأمة بين البترا وموقع تمثال المسيح المخلص

توأمة بين البترا وموقع تمثال المسيح المخلص
الرابط المختصر

وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، في  ريو دي جانيرو في البرازيل أمس الأول، اتفاقية توأمة بين مدينة البترا وإدارة موقع تمثال المسيح المخلص.

وأكد النوافلة لـ (بترا) اليوم الأربعاء، أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع.

وقال أنه يأمل بأن يكون هناك نمو في أعداد سياح البرازيل ودول امريكا اللاتينية لزيارة الاردن، مشيرا إلى أن الجهات المعنية بالسياحة تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

وأضاف أن هذه الاتفاقية، هي جزء من سلسلة خطوات وجهود السلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضري والطبيعي.

وكانت سلطة إقليم البترا قد وقعت اتفاقية توأمة بين مدينة البترا ومدينة "جيايوقوان" التي يمر بها سور الصين العظيم في آذار الماضي إلى جانب توقيع اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية خلال الفتره ذاتها  .

وتم خلال الاسبوع الماضي في مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورينا إعلان انضمام مدينة البترا رسيما لشبكة مدن السياحة العالمية واتفاقية توأمة مع ماتشو بيتشو في البيرو من خلال مشاركة السلطة في عدة محافل سياحية في اميركا واميركا اللاتينية لزيادة تنشيط السياحة للبترا والترويج لها عالميا.

يذكر بأنه تم وضع حجر الاساس لتمثال المسيح المخلص عام 1922، بناء على رغبة الكنيسة الكاثوليكية، التي أرادت أن تحيي الذكرى المئوية لاستقلال البرازيل عن البرتغال، حيث قام بتصميم التمثال الذي يزن ألف طُنّ من الخرسانة المسلحة، أشهر فنان برازيلي، هو هيتور دي سيلفا كوستا، فيما قام بنحته الفنان الفرنسي من أصل بولندي "باول لاندويسكي"، إلى أن افتتح رسميا في 12تشرين الاول عام 1931.

أضف تعليقك