تكريم 10 شعراء أردنيين شباب في شومان

تكريم 10 شعراء أردنيين شباب في شومان
الرابط المختصر

بدعوة من دائرة الثقافة والإعلام في حكومة إمارة الشارقة, بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان, يقام يوم الثامن من الشهر المقبل, حفل لتكريم عشرة شعراء أردنيين شباب (تحت سن 35 عامًا), في إطار ملتقى الشارقة للشعراء الشباب, في دورته الثانية, وهو الملتقى الذي يرعاه حاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
ويهدف الحفل, الذي تستضيفه شومان, ويقام ضمن برنامج تقيمه الدائرة للنهوض بالثقافة العربية, بإشراف مباشر من رئيسها عبدالله محمد العويس, إلى دعم المواهب الشعرية الشابة في الوطن العربي, وذلك من خلال ملتقى الشارقة للشعراء الشباب, وهو الملتقى الذي اضطلع بدور ريادي على صعيد النهوض بالشباب العربي, والمواهب الخلاقة, من أجل خلق أجيال جديدة تساهم في مسيرة الشعر العربي الجديد.
ويتضمن الحفل كلمة لرئيس دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة, عبدالله محمد العويس, وأخرى لمدير عام مؤسسة شومان, ثابت الطاهر, إضافة لقراءات للشعراء, يعقبها تكريم لهم.
ويعكس الشعراء العشرة مختلف أطياف القصيدة الجديدة في الأردن, على صعيدي الشكل والمضمون, وقد استطاع جلهم تحقيق حضور لافت على صعيد المشهد الشعري المحلي بداية, والعربي تاليا, من خلال إصداراتهم, ومشاركاتهم في مهرجانات محلية وعربية ودولية, إلى جانب مجموعة من الجوائز المحلية والعربية, التي نالها أغلبهم, وهو ما يؤكد ذلك الحضور.
والشعراء المكرمون هم: عبد الله أبو شميس, ومحمد العزام, ومحمد عريقات, وسناء الجريري, وإسلام سمحان, وصفوان قديسات, وإيمان عبد الهادي, وخليفة كيوان, وآنو السرحان, وأحمد يهوى.

أضف تعليقك