ترخيص جمعية الصحافة الإلكترونية

ترخيص جمعية الصحافة الإلكترونية
الرابط المختصر

وافق مجلس إدارة سجل الجمعيات, في وزارة التنمية الإجتماعية على تسجيل جمعية الصحافة الإلكترونية الأردنية (إتحاد الصحافة الإلكترونية الأردنية سابقا).
ووجهت أمينة عام سجل الجمعيات في الوزارة ديمة خليفات كتابا بهذا الخصوص إلى الزميل شاكر الجوهري, "المفوض عن المؤسسين بمتابعة اجراءات التسجيل", أبلغته بموجبه, موافقة المجلس على طلب التسجيل.
ورحبت جمعية الصحافة الإلكترونية, بقرار الموافقة على تسجيلها, كما جاء في تصريح لرئيسها الجوهري, الذي جدد التعهد بالتزام اعضاء الجمعية, الذين يبلغ عددهم حاليا 69 صحيفة الكترونية, إلى جانب 25 طلب عضوية غير مبتوت فيها بعد, بعدم الجنوح نحو سياسات الإبتزاز, وممارسة الذم والقدح والتشهير بحق أي كان, مؤكدا في  الآن ذاته, أن الجمعية ستقف دوما إلى جانب الصحف الإلكترونية, ومختلف وسائل الإعلام, في دفاعها عن الحريات العامة, وتمسكها بحقها في ممارسة سلطتها الرقابية كاملة, باعتبارها جزءا من السلطة الرابعة (الصحافة), وذلك بالتنسيق مع جميع الوسائل الإعلامية, وخاصة الصحف الإلكترونية غير الأعضاء في الجمعية, معربا عن الأمل في أن يسود التناغم والتنسيق بين الجمعية, وكلا من نقابة الصحافيين, ومركز حماية وحرية الصحافيين.
ودعا الجوهري إلى فتح صفحة من التعاون بين جميع مكونات العملية الإعلامية في الأردن, طالبا من الزملاء نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحافيين الإستجابة لطلب فتح حوار بين النقابة والجمعية, بخصوص تعديلات قانون النقابة, فيما يخص عضوية العاملين في الصحف الإلكترونية في النقابة. 
يجدر بالذكر أن الجوهري كان بادر بعيد تلقيه الموافقة على ترخيص الجمعية إلى الإتصال هاتفيا بالزميل الأستاذ طارق المومني, نقيب الصحافيين, وأبلغه بخبر الترخيص, مجددا التمني عليه أن ترتبط الجمعية والنقابة بأفضل العلاقات الأخوية, على قاعدة زمالة المهنة, والمصالح المشتركة. 
وبدوره, قدم الزميل النقيب التهاني بترخيص الجمعية, وتم الإتفاق على عقد لقاء بين الجانبين لبحث مساحات التنسيق والتعاون.

أضف تعليقك