تخريج أول أدلاء سياحيين لمراقبة الطيور

تخريج أول أدلاء سياحيين لمراقبة الطيور
الرابط المختصر

تخرج اليوم 17 دليلاً سياحياً من دورة تدريبية متخصصة في مراقبة الطيورقامت بها شركة البركة لتطوير السياحة المستدامة ليكونوا أول الأدلاء المرخّصين لهذا التخصص في المملكة.

ويعد هذا التدريب المعتمد الأول من نوعه في الأردن، وتم دعمه من قبل مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والمجلس العالمي لحماية الطيور (Bird Life International) وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية (UNDP) وهيئة تنشيط السياحة، والمصادق عليه من وزارة السياحة والآثار.

وقال وزير العمل وزير السياحة والآثار نضال القطامين، "إن بناء القدرات هو أحد أسس تنمية السياحة وتوفير فرص العمل في قطاع السياحة في المملكة. نحن سعيدون لدعم برامج التدريب المتخصصة مثل تدريب مراقبة الطيور ونشجع على زيادة التخصصية بين الأدلاء السياحيين."

رئيس المجلس العالمي لحماية الطيور ورئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة خالد الإيراني قال من جانبه "نحن سعيدون في رؤية الإلتزام نحو تنمية السياحة البيئية وخصوصاً سياحة مراقبة الطيور في الأردن، حيث يقع الأردن في موقع فريد على خارطة هجرة الطيور على طول حفرة الإنهدام كما أنه موطن للعديد من أنواع الطيور الفريدة والمهدّدة بالإنقراض عالمياً.

وأضاف "إننا نؤمن بأن السياحة قادرة على لفت الإنتباه لحالة هذه الطيور وسوف تقوم بتشجيع المهتمّين المحليين والدوليين على صون وحماية هذا الإرث الطبيعي الذي نملكه.

أضف تعليقك