باندوليروس- أتون: فريق موسيقي شرقي غربي ينطلق للعالمية

باندوليروس- أتون: فريق موسيقي شرقي غربي ينطلق للعالمية
الرابط المختصر

حقق فريق الموسيقى الأميركي الشرقي باندوليروس - أتون القادم من مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة شهرة عالمية واسعة بما يقدمه من هجين موسيقي كوني يغني باللغة العربية ولغات عالمية اخرى.

الفرقة باتت مؤخرا جسرا للتواصل الثقافي بين الشرق والغرب وبات اعضاءها يدعون لإحياء الحفلات الرسمية للإدارة الأميركية المخصصة لضيوف شرقيين ضمن ما يبدو أنه اعتراف بتمثيل الفرقة للثقافة الشرقية في الولايات المتحدة.

اسم الفرقه (الباندوليروس) تعني باللغة العربية (اللصوص) وهي كلمة اسبانية الاصل. ونشأت الفرقة من مدينة شيكاغو الأمريكية عام 1996. حيث اسست نموذج غنائي شرقي يستقي موسيقاه من خليط اوروبي وموسيقى البوب متمرد بكلمات عربية غالبا ولغات اوروبية وتحديدا اسبانية, يونانية, ايطالية وتركية. جمهورنا كان بداية المغتربين من الشرق واوروبا ولاحقا وبدون قصد بات جزء مهم من جمهورنا اميركيا ودافع ذلك موسيقى الهاوس العالمية التي رسم خطوطها آتون.

اما اتون هو اسم مستوحى من الحضارة المصرية الفرعونية وفي الوقت ذاته طريقة كتابته باللغة الإنجليزية تعني نغمة.

بعد النجاح الباهر على مستوى الولايات المتحدة الاميريكية و أوروبا لكلا الباندوليروس و اتون نشأت العلاقة عن طريق الصدفة حيث التقى اتون و الباندوليروس على مسرح المهرجان الموسيقي و الثقافي العربي بولاية ويسكونسن الأمريكية و هو اكبر مهرجان موسيقي ثقافي عربي بالولايات المتحدة. كان هناك تفاعل ديناميكي موسيقي ملحوض بين الطرفين لقي اعجاب هائل من الجماهير والنقاد الفنيين العرب والأمريكين على حد سواء. ومن هذة التجربة كانت انطلاقة العلاقة الفنية المميزة بين اتون و الباندوليروس.

أضف تعليقك