باقة برامجية لـ"راديو البلد" في رمضان

باقة برامجية لـ"راديو البلد" في رمضان
الرابط المختصر

يطلق راديو البلد 92.4 FM دورته البرامجية الرمضانية، تتضمن إطلاق برامج جديدة تتوافق مع طبيعة هذا الشهر بالإضافة الى استمرار بعض البرامج التي عهدها جمهور الإذاعة.

ويبدأ اليوم الرمضاني من الساعة السادسة والنصف صباحا، بنشرة أخبار دولية بالتعاون مع إذاعة ألمانيا الدولية ((DW، يليها في الثامنة صباحا برنامج "طلة صبح" من إعداد هديل البس وتقديم أسماء رجا ويتضمن متابعة لأهم وآخر الأخبار والقضايا المحلية بالإضافة إلى التفاعل مع المواطنين من خلال استقبال اتصالاتهم على الهواء مباشرة. ويلتقي المستمعون في التاسعة والنصف مع البرنامج اليومي "الطلة الرياضية" مع جواد سليمان.

وتنضم الزميلة روان الجيوسي إلى طاقم مذيعي راديو البلد من خلال البرنامج الصباحي الرمضاني "صباح الورد" في العاشرة والنصف ويركز على جميع الأنشطة الثقافية والفنية في عمان، مع نصيحة طبية يومية رمضانية للصائم، وعرض لمجموعة من الأخبار الخفيفة إضافة إلى طبق اليوم.

وتستمر الفترة الصباحية مع برنامج "يومك معنا" مع هديل البس وهبة عبيدات الساعة 12.30 ظهرا، ويختص البرنامج بإلقاء الضوء على أهم القضايا اليومية كارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية في رمضان، إضافة إلى طرح أهم السلوكيات الخاطئة والشائعة التي يقع فيها الصائم في مجتمعه وبيئته، والتي تؤثر على ردود فعله اتجاه اندماجه مع الآخرين.

كما سيستمر بث البرامج الحوارية في كافة القضايا الراهنة، التي يتميز بها راديو البلد في الساعة 11:30 من صباح كل يوم، حيث ترصد سوسن زايدة الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني في الأردن في "عين على الإعلام "، ويتابع محمد شما القضايا الساخنة المتعلقة بحقوق الإنسان في "ناس وناس"، وتستعرض حنين الرمحي كل ما هو جديد في التكنولوجيا في "تكنوحياة" والذي لا يهمل قضايا البيئة والاستشارات الصحية، وسيطرح الناشط العمالي محمد سنيد في برنامج "عمال البلد" القضايا العمالية إلى جانب نشر الوعي لدى العمال وتعريفهم بأهم التشريعات والقوانين المتعلقة بهم.

وما تزال الرياضة تتصدر برامج راديو البلد وعودة جديدة مع جواد سليمان في برنامج "ملاعب أردنية" في 11:30 كل احد، ونقل لمباريات كرة القدم المحلية والدولية على الهواء مباشرة.

والى جانب الفترة الصباحية ستستمر برامج متميزة كما عهدها جمهور الإذاعة في الساعة 2:30 عصرا، برنامج "كلنا زي بعض" و يناقش فيه رامي زلوم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة أيام السبت من كل أسبوع، وفي برنامج "الإذاعة المدرسية" الذي ينتجه طلاب المدارس الحكومية والخاصة في الأردن أيام الجمعة من كل أسبوع.

ومن طبيعة رمضان ذلك الجو المليء بالمسابقات والبرامج الخفيفة التفاعلية، حيث تم استحداث "نيون" برنامج المسابقات الرمضاني اليومي في 2.30 عصرا ويستمر لمدة ساعة ونصف من إعداد وتقديم أحمد دعموس .

وتستمر في فترة ما بعد الظهر في 4.30 عصرا برامج المسابقات، وستتابعون "كواترو" مع حنين الرمحي وسامي العسلي كل احد وثلاثاء، وهو برنامج منوع يأتيكم في شهر رمضان المبارك، ليضفي الاستفادة والتسلية والمشاركة التفاعلية بين الجمهور، وتقوم فكرة البرنامج على أربع فقرات يختار منها المستمع القطاع الذي يريد وهي، مشهد مسرحي وطيارة والأحرف والمعلومات.

وللأطفال نصيب من دورة رمضان أيام السبت والاثنين والخميس في 4.30 عصرا مع برنامج "خرابيش" مع محمد فريج، ومن الأفكار أن " يخربش " الطفل على الأشياء السلبية وتعزيز الإيجابيات في حياتنا. وخربشات الأطفال بمشاركاتهم تشكل لوحة جميلة في النهاية.

وفي الساعة 4:30 عصرا يطل برنامج "بنت بلد" في رمضان كل أربعاء، مع هند حامد ودانا جبريل. إضافة لبرنامج "رايحين مشوار" مع مي حجارة وإياس زهير ويتطرق إلى الموسيقى العالمية وأشهر العازفين والموسيقيين في العالم لتنمية الحس الموسيقى لدى الشباب والمستمعين كافة كل جمعة.

وفي سهرات راديو البلد الرمضانية يطل "هوا الشباب" البرنامج الشبابي العصري الترفيهي الهادف والتفاعلي مع حازم ثلجي، يتم فيه الحديث عن قضايا الشباب ويشتمل على فقرات مشاركات للشباب ونقاشات واهداءات ومساهمات شبابية. سيطل البرنامج على المستمعين الأحد والثلاثاء والجمعة الساعة 9.30 مساء. ويستمر فادي الفران في برنامجه الشبابي "برواية تانية" كل خميس.

وستتضمن سهرات الراديو في شهر رمضان نقل بث حي ومباشر لأجواء خيمة راديو البلد الرمضانية في " لومير كافيه- عبدون" وستكون عبارة عن فترة سهرة للمستمعين والمتواجدين في هذه الخيم. وستتضمن التغطية منح الجوائز للفائزين المشاركين من داخل الخيمة الرمضانية.

ويستمر راديو البلد في بث النشرات الإخبارية المحلية المفصلة في الساعة 1:30 ظهرا و5:30 مساء والتي يقدمها فريق الإذاعة الصحفي، والنشرة الشبابية المسائية في الساعة 6.30 مساء، ونشرة الأخبار من الشبكة الأردنية للأخبار كل أربعاء في 6:30 مساء تغطي كافة المملكة عبر تقارير مراسليها الذين ينقلون قضايا مناطقهم، إضافة إلى المواجز والمتابعات لآخر الأخبار العاجلة على أنصاف الساعة.

يشار الى ان راديو البلد أول إذاعة مجتمعية أردنية انطلقت عام 2000 عبر شبكة الانترنت عبر الموقع الالكتروني www.ammannet.net باسم (عمان نت) وانتقلت للبث عبر الأثير عام 2005 على تردد 92.4 إف إم وتعنى بالقضايا المجتمعية لسكان العاصمة عمان ,وبالإمكان متابعة راديو البلد عبر شبكة الانترنت أيضا عبر الموقع الجديد www.balad.fm

و يتبع راديو البلد وموقع عمان نت الإخباري إلى المنظمة غير الربحية "شبكة الإعلام المجتمعي" التي يرأس مجلس إدارتها الناشر والقاص إلياس فركوح.

للحصول على أخبار عمان نت مجانا دون تكلفة مادية.. أرسل كلمة: عمان نت إلى الرقم 97999

أضف تعليقك