انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للطفولة المبكرة في عمّان

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للطفولة المبكرة في عمّان
الرابط المختصر

تحت رعاية الأميرة رجوة بنت علي، تم افتتاح المؤتمر الدولي الأوّل "نحو الاستدامة في تنمية الطفولة المبكرة في القرن الحادي عشر" في العاصمة عمّان.

ويشارك في فعاليات المؤتمر خلال الفترة 24-27 الذي ينظمه المركز الدولي للطفولة والتعليم المبكر والتطور العديد من المعنيين والمهتمين بمجالات الاستثمار في مجال تنمية الطفولة على المستوى العالمي والاقليمي والمحلي من وزارات التربية والتعليم وملاك المدارس الأهلية ورياض الأطفال ومطوري المناهج التعليمية عالمياً وإقليمياً ووطنياً.

ويسعى المؤتمر لتحقيق الشراكات بين الجهات الداعمة في مجال الطفولة والمؤسسات التي تقدم الخدمات لنمو الطفل.

ويشمل المؤتمر معرضاً مصاحباً يستهدف الشركات والجامعات والمؤسسات الاستثمارية والتعليمية الصحية والفكرية فضلاً عن المهتمين بمجال الطفولة المبكرة.

كما يتخلل هذا المؤتمر عدة جلسات ونقاشات يتحدث فيها نحو 30 متحدثاً ومتحدثة عالمياً وإقليمياً ووطنياً بالاضافة إلى عدد كبير من ورش العمل التي تقام على هامش المؤتمر.

ويشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 200 مشارك ومشاركة من 20 دولة عربية واجنبية للاستقادة من بيوت الخبرة ومانحي الخدمة وبين المستفيدين من كافة القطاعات التعليمية لتحقيق دعم الاستثقمار في مجال الطفولة وذلك من خلال الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدراسات العالمية في مجال نماء الطفل والاستقادة من التجارب العالمية لبيوت الخبرة في هذا المجال.

ويذكر أن المركز الدولي للطفولة والتعليم المبكر والنطوير مؤسسة تقدم الخدمات النوعية لنمكين الاطفال من إنتاج وتملك المعرفة وتمنية الموراد البشرية وتعزيز مفاهيم وممارسة التعليم الشمولي والتكاملي مرتكراً على فردية الطفل لتمكينة من مهارات الألفية الثالثة.

أضف تعليقك