انتخاب الهيئات التنظيمية لحشد

انتخاب الهيئات التنظيمية لحشد
الرابط المختصر

عقدت اللجنة المركزية (المنتخبة من المؤتمر الوطني العام الخامس، الذي عقد قبل عشرة أيام) اجتماعها الأول بعد المؤتمر، لاستكمال انتخاب الهيئات التنظيمية.

وقد انتخبت – بالإجماع – عبلة محمود أبو علبة لموقع الأمين الأول للحزب.

كما انتخبت اثني عشر عضوا للمكتب السياسي هم:

1 – عارف محمد الزغول 2 – محمود عبد الحميد الكايد 3 – عدنان محمد خليفة 4 – أمجد رضوان النسور 5 – مقبل ناجي المومني 6 – حسين عبد الله ابو حلقة 7 – كمال عبد الرحيم الدباس 8 – سمر محمود الجزرة 9 – خليل عبد القادر السيد 10 – محمد خليل منصور 11 – عودة الله أحمد الحباشنة 12 – محمد خليل زرقان.

هذا وقد أكدت اللجنة المركزية في ختام أعمالها على موقف الحزب حيال موضوع الانتخابات النيابية القادمة والذي أقره المؤتمر الوطني العام الخامس بالمشاركة الايجابية في الانتخابات على الرغم من الملاحظات السلبية الواسعة على قانون الصوت الواحد، الذي يحاصر إمكانية تمثيل أوسع الفئات الاجتماعية والقوى السياسية في البرلمان.

ان مقاومة مثل هذا القانون، والقوانين الأخرى المقيدة للحريات، تستدعي تكاتف جميع القوى الوطنية والديمقراطية منها على وجه الخصوص، باستثمار الحملات الانتخابية، والتواصل مع أوسع الفئات الاجتماعية، وتأطير احتجاجاتها السلبية على مجمل الأوضاع الاقتصادية وما يتعلق بتهميش مساحات الحريات العامة في البلاد.

إن الأردن كما يعرف الجميع ليس بمنأى عن الاستهدافات الاسرائيلية التوسعية، بما في ذلك محاولات النيل من سيادته واستقراره، والعمل على اثارة الفتن الداخلية بمداخل سياسية خبيثة وعنصرية.

ان مجمل ما تعاني منه البلاد، يستلزم بالضرورة العمل على التمسك بالوحدة الداخلية القائمة على المساواة والعدل واشاعة الحريات والدفاع عن الحقوق الديمقراطية، والتصدي لكل ظواهر وسياسات الاقصاء والتهميش، بعيدا عن النزعات الفئوية والانحياز للمصالح الضيقة على حساب مصالح الوطن والشعب.

أضف تعليقك