امنية تحصل على الجيل الثالث بـ 50 مليون دينار

امنية تحصل على الجيل الثالث بـ 50 مليون دينار
الرابط المختصر

حازت شركة امنية ( Batelco شركة اﻻتصالات اﻻقليمية العاملة ) على رخصة الجيل الثالث 3G بقيمة 50 مليون دينار يوم الاثنين.

وحصلت امنية على الرخصة بعد دفع 50 مليون دينار لهيئة تنظيم قطاع اﻻتصالات اﻻردنية، كما انها ستقوم بالمزيد من اﻻستثمارات في البينة التحتية والشبكة الخاصة بها، وذلك خلال اﻻشهر السته القادمة.

وحمل وزير اﻻتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسؤولية تأخر اﻻردن في ادخال خدمة الجيل الثالث الى القطاع العام والخاص " التاخر حقق خسارة غير مباشرة للقطاع وهذا راجع في بعض اﻻحيان لعدم رؤية الصورة الكاملة عند اتخاذ القرار الصحيح".

واكد الروسان على الشراكة ما بين القطاع الخاص والعام، مشيرا الى دور الوزارة في مساعدة القطاع الخاص " المساعدة تاتي لنمو السوق مما يساعد على رفد خزينة الدولة، اضافة الى حصول المستهلك على افضل الخدمات وباسعار ملائمة".

وبين الرئيس التنفيذي لشركة "امنية" ايهاب حناوي ان الشركة رتأت استراتيجيتها في تاجيل الحصول على رخصة الجيل الثالث للوقت الذي يتناسب مع جاهزية السوق "تعود الجاهزية الى انتشار الهواتف الذكية والقدرة الشرائية للمستهلة اﻻردني وتوفير محتوى بما يتناسب مع المستهلك".

وقال حناوي انه سيتم تقديم خدمات لها تاثير على النمط الحياتي للمستهلك "فعدم وجود محتوى يتلمس الحياة اﻻيجابية للمستهلك لن يكون هناك نوع من اﻻزدياد على الطلب للخدمة”.

مبينا انه سيتم التركيز على اﻻمور الطبية والمالية والتعليمية وجانب الدعاية واﻻعلان اضافة الى قطاع السياحة ﻻزدياد انتشار استخدام اﻻنترنت.

ومن جانبه، اشار رئيس هيئة تنظيم قطاع اﻻتصالات المهندس محمد الطعاني الى اﻻثر اﻻيجابي لمنح مزود جديد لخدمة الجيل الثالث " منح هذه الرخصة سيقدم اضافة نوعية لخدمات اﻻتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة سواء من حيث انتشار هذه الخدمات ووصولها الى شريحة اكبر من المستهلكين، اضافة الى تنوع هذه الخدمات واسعارها وهي تعتبر من اسس التنافسية بين مزودي الخدمة ".

واستحوذت "امنية" على طيف ترددي بسرعة 2.1 جيجاهيرتز من هيئةتنظيم قطاع اﻻتصالات،وذلك تهيئة ﻻطلاق خدمات 3.75 G المتطورة لقاعدة عملائها، حيت توفر "امنية" خدماتها اليوم ﻻكثر من 2.3 مليون مشترك ممتلكة حصة سوقية تصل الى 31%.

أضف تعليقك