النمر يحصل على جائزة الملك عبدالله

النمر يحصل على جائزة الملك عبدالله
الرابط المختصر

احتفلت امانة عمان الكبرى في قاعة المدينة في راس العين امس الخميس بتوزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع في دورتها الخامسة بحضور اعضاء مجلس أمناء الجائزة.
وسلم وزير الثقافة السابق حيدر محمود مندوبا عن امين عمان المهندس عمر المعاني الجائزة للفائز عن حقل العلوم الدكتور محمد احمد النمر من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية عن بحث تطبيقي في الطاقة المتجددة.
والدكتور النمر من الخبراء في مجال الطاقة المتجدده وله 218 بحثاً نشرت في العديد من المجلات العلمية العالمية المتخصصة وترجم العديد منها الى العربية، منها 60 بحثاً لها صلة مباشرة بموضوع الطاقة المتجددة.
وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة في حقلي الآداب والفنون والمدينة العربية.
وكذلك سلم محمود الدروع وشهادات التقدير للجان التحكيم في حقول الجائزة وهم الدكتور صلاح جرار، الدكتور هشام الخطيب، المهندس مالك الكباريتي، الدكتور ايمن الصمادي، والدكتور محمد حامد.
وكان تقرر عند فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها الخامسة ان تكون المشاركة بحقل الاداب والفنون في موضوع ادب المذكرات والسيرة الذاتية وعن حقل العلوم بحث تطبيقي في الطاقة المتجددة وعن حقل المدينة العربية حلول مرورية مبتكرة.
وتتكون مفردات الجائزة التي تأسست عام 2002 بمناسبة اختيار عمان عاصمة للثقافة العربية من شهادة باسم الفائز وعنوان الموضوع او العمل الذي اهله لنيلها، ومكافأة نقدية مقدارها 25 الف دولار لكل موضوع من موضوعات الجائزة، ورصيعة ذهبية عليها شعار امانة عمان واسم الجائزة.
يذكر ان مجلس أمناء الجائزة يضم في عضويته الدكتور ناصر الدين الاسد، ليلى شرف، الدكتور كامل ابو جابر، امين عام منتدى الفكر العربي ابراهيم عز الدين، رئيس الجامعة الاردنية، رئيس الجامعة الهاشمية، امين عمان.

أضف تعليقك