المجمع الإنجيلي الأردني: قنوات الاتصال مفتوحة مع صاحب القرار في الأردن

المجمع الإنجيلي الأردني: قنوات الاتصال مفتوحة مع صاحب القرار في الأردن
الرابط المختصر

 حق الرد:

السادة عمان نت: بالإشارة الى ما نشر على موقعكم الالكتروني تحت عنوان بنس سيزور الأردن لدعم مسيحي المشرق وسنداً لحق الرد المكفول بموجب القوانين الاردنية يرجى نشر التوضيح التالي :

 

إن الجهة المخولة بالتحدث بإسم الانجيليين الاردنيين هي حصراً مجمع الكنائس الانجيلي الاردني ممثلاً برئيسه وعليه ينفي رئيس المجمع كل ما نشر وما ورد باسم المجمع.

 

أن مسيحي الشرق وتحديداً مسيحيي الأردن بما فيهم الإنجيلين هم أردنيون وطنيون من أبناء هذا الوطن يدينون بالولاء والانتماء لتراب الوطن وقيادته الهاشميه.

 

تنعم الكنائس االانجيلية في الأردن بحرية العبادة والمعتقد واداء الشعائر الدينية ، ويسعون للحصول على محكمة كنسية بالوسائل التي نصت عليها القوانين الاردنية ، وتحديداً قانون مجلس الطوائف المسيحية رقم 28 لسنة 2014 ، واننا نعتز ونفتخر بأننا في وطن يعطي الجميع كافة حقوق المواطنة التي نصت عليها الدستور والقوانين الأردنية ، وان المسيحيين جزء من هذا الوطن ينعمون كغيرهم من ابناءه برعاية خاصة من صاحب الجلالة الهاشمية وقيادته الحكيمه ، وقد كان الاردن على مر العقود الماضية ملجأ لكل من تعرض للاضطهاد والتهجير إذ كان مسيحيو الموصل واحتضانهم من قبل جلالة الملك شخصياً مثلاً واضحاً على دور الاردن في هذه المسألة .

 

 

يؤكد المجمع الإنجيلي الأردني إن قنوات الاتصال مفتوحة مع صاحب القرار هنا في الأردن ولم يتم اي اتصال او تنسيق بين الإنجيلين في الأردن وبين نائب الرئيس الأمريكي ولا علم للإنجيليين الأردنيين بأي زيارة يتم الترتيب لها للمنطقة ، إذ نؤمن بان لا وصي على هذا الوطن إلا الدستور الأردني والقيادة الحكيمه الهاشمية .

 

 

ويؤكد الإنجيليون في الأردن على الثوابت الواردة في الرسالة التي قام المجمع بتوجيهها الى الرئيس الامريكي بتاريخ 6/2/2017 والتي سبقت قراره نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس ، والتي دعوا فيها الرئيس الأمريكي ترامب إلى الاستماع إلى حكمة جلالة الملك ورؤيته للوصول الى حل شامل للصراع العربي الاسرائيلي وعلى رأسه القضية الفلسطينية .

 

واننا اذ نتمسك اليوم بهذا الموقف الذي كان له أثر كبير في الشارع الأمريكي ، فإننا نطلب من وسائل الاعلام توخي الدقة في نشر أي خبر قد يكون له تأثير سلبي على هذا الوطن لا سمح الله ، و نطالب بالالتزام بالمرجعيات الرسمية الناطقة بإسم الانجيليين في الاردن .

 

حمى الله الاردن ارضاً وشعباً وقيادة

رئيس مجمع الكنائس الأنجيلي الأردني

 عماد صليبا معايعة

أضف تعليقك