المجالي رئيسا لحزب التيار الوطني

المجالي رئيسا لحزب التيار الوطني
الرابط المختصر

فاز المهندس عبد الهادي المجالي برئاسة حزب التيار الوطني بالتزكية، في حين فاز مروان دودين بمنصب نائب الرئيس بالتزكية خلال المؤتمر العام الاول للحزب الذي عقد اليوم الجمعة في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

وقال المهندس المجالي في افتتاح المؤتمر نؤسس اليوم لمرحلة ناهضة فاعلة وانطلاقة جوهرية جديدة وليكون ركنا توطينيا اصيلا واطارا جامعا وبيت خبرة في السياسة والاجتماع والاقتصاد .

واضاف لا نخطئ التقييم ولا نتجاوز حدود الفهم ان قلنا ان وطننا يمر في ظرف حساس ودقيق ويواجه تعقيدات واستحقاقات داخلية وخارجية بما فيها من اخطار ومصاعب عجزت الحكومات المتعاقبة من غير تمييز عن الاشتباك مع معها فتأخرت في الاستجابة لمطالب الشارع ولم تلق بالا للحوار مع قوى الحراك وتباطأت في خطوات الاصلاح وترددت في اتخاذ قرارات لو انها اتخذتها في وقتها لجنبتنا كرة من لهب تتدحرج الان في شوارعنا.

واشار الى ان الحكومة ومؤسساتها مطالبة اليوم اكثر من أي وقت مضى بتنقية كل خلل في مسار الاصلاح السياسي وان تلتزم به نهجا ومنهجا مبينا انه يترتب على هذه الحكومة وكل حكومة بعدها ان تشرع في مراجعة سياستها الاقتصادية والكيفية التي تدير بها هذا الملف الوطني الهام وان تدرك ان مصالح الشعب اهم من اشتراطات الجهات المانحة ووصفات البنك وصندوق النقد الدوليين وان تضع في حسابها العمل على ربط الرواتب بمعدل التضخم وان تتدخل في الاسواق لضبط انفلات الاسعار وفي قانون وزارتها للصناعة والتجارة وما يعينها على ذلك.

وقال ادعوا كل المكونات الوطنية الفاعلة في الشارع الى الحرص على تدرج الاصلاح دونما تباطؤ وبالسرعة التي تكفل انضاج ما تنجزه من تشريعات وسياسات .

من جانبه قدم امين عام الحزب الدكتور صالح رشيدات، تقرير الامانة العامة للحزب في مؤتمرها الاول تضمن مسيرة الحزب منذ تأسيسه وحتى اليوم والمهام والانجازات التي حققها خلال تلك الفترة.

أضف تعليقك