"العدل للمساعدة القانونية" يقدم 300 إستشارة قانونية مجانية شهرياً

"العدل للمساعدة القانونية" يقدم 300 إستشارة قانونية مجانية شهرياً
الرابط المختصر

في إطار سعي "مركز العدل للمساعدة القانونية  " لنشر التمكين القانوني في مختلف محافظات المملكة، وبالتزامن مع الاحتفالات بيوم العدالة الاجتماعية افتتح المركز عيادته القانونية التي حملت رقم 23 في محافظة عجلون .

وبحسب رئيس الهيئة الادارية لمركز العدل  الدكتور صلاح البشير فإن المركز يعمل  على التمكين القانوني لرقيقي الحال من خلال توفير خدمات المساعدة القانونية من تمثيل واستشارات ومن خلال تنفيذ برامج التوعية القانونية اسهاماً منا في خلق المواطن الواعي الذي يعرف حقوقه ويمارسها ويؤمن بسيادة القانون.

وأشار البشير الى ان  مركز العدل منذ تأسيسه  عام 2008  قدم ما يزيد على 10   آلاف خدمة قانونية ما بين استشارات وتمثيل أمام المحاكم. كما عقد ما يزيد على الف محاضرة قانونية حضرها ما يناهز 30 الف شخص.

وأكد البشير ان مركز العدل يعمل بنهج تشاركي مع مؤسسات المجتمع المدني لتعظيم الفائدة على المواطنين ومتلقي الخدمة، ولتفعيل مبدأ التخصص في العمل العام. مؤكدا  ان مؤسسات المجتمع المدني عليها أن تتكامل وتتكاتف لتخدم المجتمع الاردني، وتساعد في بناء المواطن الواعي الصالح، القادر على خدمة وطنه وبناء مستقبله.

من جانبه قال  رئيس جمعية جبال عجلون فلاح القضاة ان الجمعية ستقدم وبالتعاون مع مركز العدل الاستشارات القانونية والتمثيل القانوني  للأشخاص الخاضعين لمعيار المساعدة القانونية والمتواجدين في المنطقة التابعة للجمعية والتي تشمل كافة مناطق المحافظة.

 وبدورها اكدت رئيسة جمعية مبدعات لدعم الطلبة والمجتمع المحلي وصال فريحات أن مركز العدل يبذل كل جهده لتحقيق العدل وتوصيل الحق إلى أصحابه والوقوف مع الفقراء وكل من لا يملك القدرة المادية لمتابعة حقه ولا يميز بين جنسية واخرى.

يشار الى ان مركز العدل يقدم 300 إستشارة قانونية ويسجل 150 قضية  أمام المحاكم شهرياُ من خلال عياداته القانونية وهي عبارة عن مكتب قانوني مُستضاف من قبل إحدى مؤسسات المجتمع المدني المحلية في منطقة ما، يعمل على تقديم الخدمات القانونية من استشارة أو تمثيل قانوني أمام المحاكم المختلفة لأبناء المجتمع المحلي في تلك المنطقة من خلال محامي أو أكثر، ويتولى المركز إدارة العيادة القانونية من جميع الجوانب المالية والإدارية

أضف تعليقك