الذكرى 12 لوفاة احمد الطراونة

الذكرى 12 لوفاة احمد الطراونة
الرابط المختصر

وافق امس الاحد الثامن من آب الذكرى الثانية عشرة لرحيل المغفور له باذن الله احمد الطراونة احد رجالات الاردن البارزين والمخلصين لقيادتهم ووطنهم ومن الذين كان لهم دور كبير في بناء مسيرة الوطن ونهضته وتقدمه وشاركوا في صياغة الدستور الاردني الحديث .

ولد المرحوم الطراونة في مدينة الكرك عام 1920 وانهى دراسته المتوسطة في مدرسة الكرك, والثانوية (المترك) في مدرسة السلط الثانوية عام 1938 .

وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة دمشق عام 1942 وعمل في سلك القضاء من عام 1942 الى عام 1950 , وكان نائبا للكرك لعدة دورات خلال خمسينيات القرن الماضي ورئيسا لمجلس النواب لثلاث دورات خلال تلك الفترة .

وكان المرحوم احمد الطراونة وزيرا خلال الفترة من 1950 الى 1972 حيث شغل وزارات العدل والزراعة والمواصلات والتجارة والاشغال العامة والمالية والدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء .

وشغل منصب رئيس الديوان الملكي الهاشمي لمرتين الاولى من عام 1960 الى 1962 والثانية من عام 1970 الى 1972, وكان عضوا في المجلس الوطني الاستشاري ورئيسا له لدورتين ورئيسا لمجلس الاعيان عام 1983 وعضوا في مجلس الاعيان لعدة مرات ورئيسا لسلطة وادي الاردن ورئيسا لديوان الموظفين .

وحمل المرحوم الاوسمة الاردنية التالية الاستقلال من الدرجة الاولى, والكوكب من الدرجة الاولى , والنهضة من الدرجة الاولى ,والنهضة المرصع العالي الشأن ووسام التربية والتعليم كما حمل عدة اوسمة عربية واجنبية .

أضف تعليقك