الحكومة تستجيب للقطامين و تجري تعديلات على خطة تحفيز النمو الاقتصادي

الحكومة تستجيب للقطامين و تجري تعديلات على خطة تحفيز النمو الاقتصادي
الرابط المختصر

انهت حكومة الدكتور هاني الملقي ممثلة بالفريق الاقتصادي يوم امس الثلاثاء ، التعديل و التحديث على خطة تحفيز النمو الاقتصادي للأعوام 2018 – 2022.

و بحسب ما نشرته الحكومة حيث تم تحديث قيم وكلف الإنفاق المتوقع على بعض المشاريع بحسب احتياجاتها المرتبطة بالانفاق الفعلي عليها.

و جاءت تلك التعديلات بعد فيديو نشره الناشط الاجتماعي الدكتور معن قطامين ، انتقد فيه خطة تحفيز النمو الاقتصادي التي اعدتها الحكومة و كانت بصدد العمل عليها لمدة 5 سنوات ، فجرى على اثر ذلك تشكيل فريق لمتابعة النقاط التي وضعها القطامين حول الاثار السلبية في خطة التحفيز الاقتصادي.

و جاءت استجابة الحكومة سريعة بعد الملحوظات التي قدمها القطامين للحكومة على طبق من ذهب ، لايجاد طريقة للخروج من الوقوع في ازمات املية جديدة ، فكان من اهم تلك الملحوظات التعديل على المبالغ المرصودة لنظام القبول الموحد حيث كان المبلغ 600 مليون دينار ، واستغرب القطامين ذلك المبلغ المرصود واصفاً اياه بالضخم جداً و مبالغ فيه ، حيث قامت الحكومة على اثرها بدراسة ما تم تناوله في ذلك الفيديو و قررت تخفيض المبلغ المرصود لتعديلات نظام القبول الموحد و جرى تخفيض الكلفة المطلوبة لهذا البند من 613 مليون دينار الى 158 مليون ما نسبته حوالي 75% ،  و تم إعادة جدولة التدخل ليبدأ في عام 2020 بدلا من العام 2018 ويستمر خمس سنوات .... تأخير سنتين من أصل 5 سنوات، 40% تعديل.

أضف تعليقك