الثقافة تشهر إصدارات احتفالية القدس

الثقافة تشهر إصدارات احتفالية القدس
الرابط المختصر

تشهر وزارة الثقافة في الحادية عشرة من صباح الأربعاء المقبل إصداراتها بمناسبة احتفالية الأردن بالقدس عاصمة للثقافة العربية للعام ,2009 في حفل تقيمه في المركز الثقافي الملكي برعاية وزير الثقافة نبيه شقم.

وذكر الروائي هزاع البراري, مدير الدراسات والنشر ومقرر لجنة إصدارات القدس, أن هذا الحفل يأتي بعد أن أنهت وزارة الثقافة إصدار الكتب, التي عملت لجنة الإصدارات برئاسة الدكتور همام غصيب على اختيارها ضمن منهجية علمية.

وتهدف الإصدارات إلى إعادة نشر أمهات الكتب, التي تعد مرجعاً أساسياً في دراسة بيت المقدس, خاصة, أن معظم هذه المؤلفات نفدت طبعاتها, ولم تعد متاحة للقراء والمعنيين, ومرت مراحل إعادة طباعة هذه المراجع في مراحل دقيقة من العمل المضني, حيث روعي في الطباعة المحافظة على سوية الطبعة الجديدة, ومطابقتها للأصل وبمواصفات فنية عالية, من حيث الإخراج والتصميم الفني, والورق والأغلفة الفنية, والملخصات التي أعدت عن كل كتاب.

وأكد البراري أن إصدارات احتفالية القدس ضمت عدداً من الكتب الجديدة, التي أعدت بتكليف من اللجنة, ومنها كتاب القدس العثمانية وكتاب القدس الإسلامية وكتاب معجم المؤلفات المقدسية وكتاب القدس في العهد الأيوبي.

وستسهم هذه الإصدارات في بناء مرجعية معرفية متينة للقدس من منظور علمي موضوعي, وتؤشر على الجهد المبذول, وتوثق لمنجز الأردن من خلال وزارة الثقافة في المنافحة عن المدينة المقدسة معرفياً, وحفظ هويتها العربية الإسلامية بروحها الإنسانية المتسامحة.

وضمت إصدارات احتفالية القدس مجموعة من الكتب مثل: الأنس بتاريخ القدس والخليل, و رحلتي إلى بيت المقدس و الأعمال المقدسية الكاملة لعارف العارف و الأعمال المقدسية الكاملة لكامل العسلي و الأعمال المقدسية الكاملة للدكتور عبد الجليل عبد المهدي, إضافة إلى كتاب ضم أوراق عمل المؤتمر الدولي للقدس الذي أقامته الوزارة خلال الاحتفالية.

أضف تعليقك